• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«جاجوار» تكشف عن نسختها رباعية الدفع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

لندن - ACTIONHA

بعد إطلاق «جاجوار» عدة نسخ من سيارتها «إف تايب» مثل RوS، أطلقت الشركة لعام 2016 نسخة جديدة تعمل بنظام دفع رباعي، وتحتوي على مجموعة من التحديثات والتطويرات.

وتأتي النسخة رباعية الدفع من «إف تايب» بشكل مماثل للنسخة خلفية الدفع، لكن عند الاقتراب من مؤخرة السيارة يمكن ملاحظة أن خطوط غطاء المحرك أصبحت أعلى لتوفير مساحة أكبر للمحرك ونظام الدفع الرباعي، كما أن الألوان المستخدمة في طلاء السيارة مختلفة ويوجد شعار AWDعلى المؤخرة.

باستثناء ذلك، لا يوجد اختلاف فيها عن النسخة الخلفية الدفع، وبحسب الشركة فسيحصل المشترون على الشكل الجذاب نفسه في الكوبيه بما فيها السقف القابل للانزلاق، والرفارف الخلفية ذات الشكل الشرس، والمصابيح JBladeوالسبويلر الخلفي النشط.

ومن الداخل تملك النسخة رباعية الدفع من «إف تايب» مجموعة من التطويرات لكنها ليست محصورة عليها، بل تأتي كعرض لما هو جديد في موديل 2016 من السيارة، وتتضمن التطويرات مجموعة عدادات جديدة ونظام معلومات مزودا بعدد من التطبيقات المفيدة في القيادة، ومقاعد قابلة لتعديل وضعها بـ14 وضعا لضمان راحة الركاب، وزجاجا بانوراميا في السقف.

ويتوافر نظام القيادة الرباعي الدفع الجديد من «جاغوار» في 3 موديلات، حيث لم تحصل النسخة الكوبيه الأساسية على نظام رباعي الدفع، ما يعني أن الزبائن سيحتاجون للاختيار ما بين «إف تايب S» و«إف تايب R» للحصول على نظام دفع رباعي، وتتميز الثانية بأنها أسرع ب10 أجزاء من الثانية من النسخة ذات الدفع الخلفي، إلا أن معدل التسارع يظل 4,9 ثانية والسرعة القصوى محددة بـ186 ميل/ساعة في النسختين، وتعمل النسخة رباعية الدفع بناقل حركة أوتوماتيك فقط، وقد تم تزوديها بنظام IDDالمصمم للاستفادة القصوى من نظام الدفع الرباعي من دون التأثير على ديناميكية السيارة، ويمنح أفضل توزيع للعزم على الـ4 عجلات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا