• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الكويت: تأجيل محاكمة الداعشي «أبو تراب» وشقيقه ووالدتهما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يوليو 2016

الكويت (وكالات)

أجلت محكمة الجنايات الكويتية أمس الثلاثاء، قضية محاكمة الداعشي علي محمد الملقب بـ«أبو تراب الكويتي»، ووالدته حصة عبدالله إلى 26 يوليو، وفق ما نقلت صحيفة القبس. ونقلت الصحيفة أن القاضي سأل والدة المتهم قبل ذلك عن علاقتها بداعش، فقالت: «أعوذ بالله من داعش.. ذهبت إلى سوريا لأعيد ابني فقط». أما أبو تراب، فقال: «شاركت مع داعش، لكنني لم أحمل السلاح، وعدت إلى الكويت لأنني ندمت، وبعض رجال الدين في الكويت بثوا في داخلي الحماس بنداءاتهم بضرورة الجهاد». وتابع: «ما كنت مطوع، وأشوف أفلام وأروح سينما عادي، بس الحسابات الوهمية بتويتر شوشت عقلي».

وكان «أبو تراب، وشقيقه عبدالله ووالدتهما، قد تمت إحالة قضيتهم إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت النيابة إلى المتهمين الأول والثاني تهم دعوة الآخرين إلى الانضمام لتنظيم محظور بهدف هدم النظم الأساسية في البلاد، والقيام بأعمال عدائية ضد كل من دولتي العراق وسوريا، بعدما حملا بغير إذن السلاح لمقاتلة حكومتي البلدين، بما قد يتسبب في قطع علاقاتهما مع الكويت.

كما وجهت إلى المتهمة الثالثة «والدتهما» تهم الاشتراك في جماعة محظورة، وإعانة ابنها عبدالله على الانضمام لداعش، وتمويل الإرهاب، واستندت النيابة في تقريرها إلى اعترافات «أبو تراب» ووالدته بانضمامهما عام 2014 إلى التنظيم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا