• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

دعا إلى احترام المؤسسات الدستورية في المملكة

مجلس الشورى البحريني يدين التدخلات الخارجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يوليو 2016

المنامة (وكالات)

دان مجلس الشورى البحريني، التدخل السافر في الشأن الداخلي للبلاد، ودعا إلى احترام سيادة مملكة البحرين ومؤسساتها الدستورية. وأكد المجلس «ضرورة تحري الدقة والموضوعية في استقصاء الأخبار والمعلومات الواردة عن البحرين»، مشدداً على «ما تكفله مملكة البحرين من حريات وحقوق، أكدها الدستور وميثاق العمل الوطني».

واعتبر مجلس الشورى في بيان أمس بثته وكالة أنباء البحرين، التصريح الصادر عن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، والبيان الصادر عن وزارة الخارجية الأميركية، «تدخلاً في الشؤون الداخلية للمملكة، وتعدياً على سلطة القضاء المشهود لها بالعدالة والنزاهة والاستقلال».

وأعرب المجلس عن تطلعه بأن «تستمر العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والدول الصديقة بما يحقق المصالح المشتركة للجميع، ويعزز تطورها في مختلف المجالات انطلاقاً من الاحترام المتبادل للسيادة وللقانون، وفقاً لما نصت عليه المواثيق والأعراف الدولية». وكانت وزارة الخارجية البحرينية قد أعربت في بيان لها بوقت سابق عن» أسفها الشديد» من تصريح وزير الخارجية البريطاني، وبيان وزارة الخارجية الأميركية، معتبرة «أن مثل هذه التصريحات والمواقف تعد تدخلاً مرفوضًا في الشؤون الداخلية للبحرين، وفي قرار صادر عن القضاء البحريني الذي تتوافر فيه مقومات ومعايير العدالة والنزاهة والشفافية والاستقلالية كافة»، ورأت «أن هذه التصريحات تعد انحيازاً غير مبرر لمن انتهج التطرف والإرهاب».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا