• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ينتظر «الفيل الأزرق» وانتعاشة المسرح

خالد الصاوي يراهن على دور النصاب في «تفاحة آدم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

محمد قناوي (القاهرة)

يصور الفنان خالد الصاوي مسلسله الرمضاني «تفاحة آدم»، الذي يتلون خلاله في أكثر من شخصية، فهو يقدم شخصية نصاب محترف، يظهر خلال الأحداث بأكثر من وجه، كما ينتظر عرض فيلم «الفيل الأزرق» الذي يقدم فيه دور مريض نفسي.

ويقول الصاوي إن مسلسل «تفاحة آدم» الذي كتبه محمد الحناوي جذبه منذ أول لحظة، ويخرجه علي إدريس في أول تجربة تليفزيونية له، ويقدم فيه شخصية نصاب محترف مجهول الهوية لجميع الجهات الأمنية، ويحاول آدم استخدام أساليب الاحتيال والنصب للإيقاع بفرائسه، فهو لا يسعى سوى للمكسب المادي والمصلحة الشخصية وإذلال البشر، حتى يتعرض لمفارقة تقلب حياته بمساعدة «إيناس»، التي تجسد دورها بشرى، وهي «هاكر» محترفة في وسائل التنصت الإلكتروني، وهي مصدر معلومات مهم لآدم، ويندرج المسلسل، ضمن الأعمال الاجتماعية الإنسانية، رغم سيطرة حالة الكوميديا على أجزاء كبيرة من أحداثه.

ولفت إلى أن المسلسل هو التجربة الثانية التي تجمعه بالسيناريست محمد الحناوي، بعد مسلسل «خاتم سليمان»، ويختلف عن الأعمال السابقة التي قدمتها للتليفزيون لأنه يتيح أمامه فكرة التلون في الشخصيات.

«الفيل الأزرق»

وقال إنه ينتظر عرض فيلم «الفيل الأزرق»، وهو مأخوذ عن رواية وصلت للقائمة القصيرة في جائزة البوكر العربية، وكتب السيناريو والحوار مؤلفها أحمد مراد، ويخرجه مروان حامد في ثالث أفلامه بعد «عمارة يعقوبيان» و«إبراهيم الأبيض»، ويشارك في بطولته نيللي كريم ولبلبة ودارين حداد وشيرين رضا وأجسد «شريف»، وهي شخصية لها أبعاد كثيرة، وتحمل جانباً تشويقياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا