• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م
  03:18     المعارضة السورية تؤكد من جنيف ان لا دور للاسد بعد تشكيل هيئة الحكم الانتقالي         03:18     واشنطن تلغي محادثات مع بيونغ يانغ اثر اغتيال كيم جونغ-نام         03:19    مشتبه بها في قتل أخي زعيم كوريا الشمالية تقول كانت تعتقد أن السم سائل استحمام للأطفال         03:23     هيئات دينية وحزبية مصرية تدين اعتداء الارهابيين على المسيحيين فى شمال سيناء     

مشاورات الكويت في دائرة مفرغة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يوليو 2016

الكويت، صنعاء (الاتحاد، وكالات)

راوحت المشاورات اليمنية في الكويت أمس مكانها من دون الإعلان عن أي تقدم. وعقد المبعوث الأممي إسماعيل ولد شيخ أحمد اجتماعاً مع وفد الحكومة برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي.

وقال عضو الوفد نائب مدير مكتب الرئاسة عبدالله العليمي، إن النقاش تركز على أجندة المرحلة الثانية من المشاورات المتمثلة في تثبيت اتفاق وقف الأعمال القتالية، وتفعيل لجان التهدئة المحلية، والانسحاب وتسليم السلاح وعودة المؤسسات، والإفراج عن المعتقلين والأسرى، ورفع الحصار عن المدن وإيجاد ممرات آمنة، وأضاف على حسابه في«تويتر»، أن الطريق الوحيد والبوابة الآمنة والوحيدة لإحلال السلام وإنهاء معاناة الشعب هي في إنهاء الانقلاب، وكل ما ترتب عليه أولاً وقبل أي شيء».

من جهته، عارض وفد مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية تحديد أي سقف زمني للمشاورات، وقال الناطق باسم وفد الحوثيين محمد عبدالسلام، إن تحديد السقف الزمني بأسبوعين لم يتم التشاور بشأنه.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا