• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بين«إمبراطورية مين» و «الجزيرة 2»

التونسية هند صبري.. أم مصرية عاشت في الخارج 15 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

غابت هند صبري عن الساحة الفنية عامين لانشغالها بالحمل والولادة وإنجاب ابنتها الثانية عاليا لتعود من جديد ببطولة الجزء الثاني من فيلم «الجزيرة» أمام أحمد السقا وخالد صالح وتخوض المنافسة الرمضانية من خلال مسلسلها الجديد «إمبراطورية مين».

وقالت هند: إن مسلسل «إمبراطورية مين» هو فكرتها، وأخبرت بها غادة عبدالعال فأعجبتها وكتبت لها السيناريو وتحمّس لها طارق الجنايني وتتولى إخراجه مريم أبوعوف وتقدم في المسلسل دور أميرة وهي أمٌّ مصرية تعود من الخارج هي وأسرتها بعد 15 عاماً، لترى ما حدث للمجتمع المصري في مواقف كوميدية اجتماعية ساخرة.

وعن أسباب تعاونها للمرة الثانية مع المؤلفة غادة عبدالعال قالت: كان هناك ما يشبه طلب جماهيري أن نعمل أنا وغادة عبدالعال بعد مسلسل «عايزة أتجوز» لكن «إمبراطورية مين» عمل يختلف عنه تماماً، وفيه روح السخرية والواقع.

أعمال مهمة

وبالنسبة لاسم المسلسل وحدوث خلط مع اسم فيلم «إمبراطورية ميم» أوضحت أنه سيحدث ربط، فالفيلم من الأعمال المهمة التي ناقشت موضوعاً مهماً لكنه بعيد عن المسلسل كل البعد، ونفت أن يكون المسلسل «هو الجزء الثاني لـ «عايزة أتجوز» خاصة أنه من تأليف غادة عبدالعال أيضاً، مشيرة إلى أنه يدور في إطار كوميدي بعيد عن قضية العنوسة.

أما بخصوص رؤيتها لتقديم جزء ثان من فيلم «الجزيرة» قالت: منذ بداية صنع الجزء الأول كان لدى المخرج شريف عرفة النية لعمل جزء ثانٍ وترك العديد من الأشياء المفتوحة في نهاية الفيلم ومصير منصور وكريمة وتغير رؤيتها. و«الجزيرة» هو المعادل العربي للفيلم العالمي «الأب الروحي» وذلك لوجود بعد ملحمي حول عالم لم يتطرق إليه أحد من قبل ومنغلق على نفسه وشخصيات ذات أبعاد تراجيدية إغريقية، وهو ما يفتح الباب لوجود أجزاء تالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا