• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

جمعه من كبار السن ضرورة ملحة

أمينة الظاهري: التراث «الشفاهي» وثيق الصلة بالتاريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

هناء الحمادي (أبوظبي)

شقت طريقها بخطى واثقة نحو النجاح والتميز في العمل، فأهلها اجتهادها ومثابرتها لتولي منصب مدير إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بدبي منذ بدايات عام 2014.

إنها الدكتورة أمينة الظاهري، التي نالت شهادة البكالوريوس في الإعلام من جامعة الإمارات عام 1985، ثم حصلت على درجة الماجستير عام 1994، إلى جانب دبلوم في الدراسات النسوية عام 1996، كما حصلت على شهادة الدكتوراه في الاتصال الجماهيري من جامعة أوهايو في الولايات المتحدة الأميركية عام 1998، وشغلت منصب أستاذة مساعدة في جامعة الإمارات بالعين في الفترة ما بين 1998 2013.

مبادرة وطنية

العمل في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في دبي، شكل تحدياً آخر للظاهري، حيث تم إطلاق مبادرة «وثيقتي» التي تعد مبادرة وطنية تهدف إلى توثيق تاريخ الإمارات عن طريق حفظ الوثائق الخاصة بالدولة ووضعها في أرشيف إلكتروني يستطيع الباحثون والمهتمون بالتراث وتاريخ الدولة الرجوع إليه، وهذه المبادرة هي انطلاقة جيدة بدليل إقبال الكثير من المواطنين والمقيمين على التعاون والمساهمة في هذه المبادرة.

حول هذا الموضوع، تقول الدكتورة أمينة الظاهري: «يظل التوثيق الإلكتروني في هذا العصر من الأمور المهمة لأنه يسهل عملية الحفظ ويحافظ على الوثائق بعيداً عن التلف وعوامل التعرية التي قد تؤثر على الوثائق الورقية بشرط أن تتم الأرشفة الإلكترونية بشكل صحيح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا