• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م
  09:57    ارتفاع حصيلة زلزال المكسيك إلى 224 قتيلا    

شاركت باجتماع أممي والتقت رئيس كوستاريكا

لبنى القاسمي: الإمارات حريصة على تكريس قيم التسامح وتمكين المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يوليو 2016

سان هوزيه ( وام )

شاركت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح في اجتماع الفريق العامل رفيع المستوى للأمين العام للأمم المتحدة لتمكين المرأة اقتصادياً، وذلك في العاصمة الكوستاريكية سان هوزيه، تحت رعاية وحضور فخامة لويس غييرمو سويلس رئيس جمهورية كوستاريكا.

كما حضرت الاجتماع الذي عقد الجمعة الماضي، أشا روز، نائب الأمين العام للأمم المتحدة إلى جانب ممثلين عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة العمل الدولية وصندوق النقد الدولي، وعدد من المنظمات غير الحكومية، حيث يهدف الاجتماع إلى تناول أفضل الممارسات والدروس المستفادة حول تمكين المرأة اقتصادياً، كما يلقي الضوء على التحديات التي تواجه تمكين المرأة اقتصادياً والحلول والتوصيات بشأنها.

وأشادت معاليها بالعمل الذي يقوم به أعضاء فريق العمل والنتائج التي تم التوصل إليها حول تمكين المرأة اقتصادياً، واستعرضت معاليها الدور الذي تقوم به حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، رعاه الله، نحو تمكين المرأة اقتصادياً حيث تؤمن حكومة الإمارات أن تمكين المرأة أمر أساسي لتحقيق التنمية التي يشهدها مجتمعنا الحديث والمتقدم.

كما التقت معاليها، على هامش الاجتماع، فخامة الرئيس الكوستاريكي لويس غييرمو، ومانيول غونزاليس سانز، وزير الخارجية والعبادة في جمهورية كوستاريكا. فيما رحب الرئيس الكوستاريكي بالمشاركة الفاعلة لمعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي في اجتماعات فريق العمل رفيع المستوى لتمكين المرأة اقتصادياً.

وأكدت معالي الشيخة لبنى القاسمي أن القيادة الرشيدة في الإمارات حريصة على انسجام وتناغم النسيج المجتمعي في الدولة، وتلتزم بتكريس قيم التعايش والتسامح بين جميع أفراد المجتمع في كنف من المساواة والوئام دون تمييز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا