• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أميركا والهند تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

واشنطن (أ ف ب)

يصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم إلى الهند في زيارة ذات طابع اقتصادي تهدف إلى تعزيز المبادلات بين العملاقين الاقتصاديين.

وتأتي الرحلة، وهي الأولي في 2015 لكيري الدائم التنقل، قبل بضعة أيام فقط على زيارة يقوم بها الرئيس الأميركي باراك أوباما في أواخر يناير الجاري.

وبعد توقف أمس في ميونيخ (جنوب ألمانيا) ، من المتوقع أن يصل كيري اليوم إلى احمد اباد العاصمة الاقتصادية لولاية جوجارات (غرب) ومعقل رئيس الوزراء القومي الهندوسي ناريندرا مودي الذي يتولى الحكم منذ الربيع الماضي.

ويشارك كيري بناء على دعوة من ناريندرا في قمة للمستثمرين الأجانب في سادس كبرى مدن الهند، حسب وزارة الخارجية الأميركية. وسيرافقه وفد من رجال الأعمال الأميركيين «لتعزيز المبادلات والاستثمارات بين البلدين»، بحسب المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جنيفر بساكي.

وسبق أن توجه كيري مرتين قبل الآن إلى الهند منذ توليه منصبه، وأعلنت حكومته أنها تريد أن تزيد حجم المبادلات الثنائية التي تبلغ مئة مليار دولار سنويا بمقدار خمس مرات في السنوات المقبلة.

ومن المقرر أن يتوجه اوباما إلى الهند بمناسبة «يوم الجمهورية» في 26 يناير، وذلك بدعوة من مودي الذي استقبل في البيت الأبيض في لقاء غير مسبوق.

وأكد دبلوماسي أميركي أن «الولايات المتحدة ستكون لاعبا وشريكا أساسياً في عملية تحويل وانتعاش الاقتصاد الهندي، وهذا يعود بالفوائد على الجانبين والشعبين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا