• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الحرارة 23.5 في جبل جيس ..و«الأرصاد» يحذر من تدني الرؤية واضطراب البحر

أمطار على المناطق الوسطى والشرقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يوليو 2016

هالة الخياط، عائشة الكعبي (أبوظبي - المنطقة الوسطى)

شهدت المناطق الوسطى والشرقية مساء أمس، هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة، مصحوبة برياح شديدة ورعد وبرق، تركزت بصورة خاصة على منطقة فلي ومليحة والند وطويلع والمعاشي والمدام وطوى ميثا وشعبية بن هويدن وكلباء والذيد التابعة لإمارة الشارقة، كما هطلت على شوكة التابعة لإمارة رأس الخيمة. وبدأ هطول الأمطار على شكل زخات خفيفة، ثم ازداد واستمر لفترات متفاوتة، وأدى نزول الغيث لجريان وادي فلي ووادي براق في شوكة ووادي الايات طريق الشارقة كلباء، وجريان بعض الشعاب في مليحة والند والمعاشي، وتكون بعض البرك المائية حول الشارع، فيما شهدت منطقة حتا التابعة لإمارة دبي ومزيرع ومصفوت وورقاء والصبيغة والخنفرية التابعة لإمارة عجمان هطول كميات خفيفة من الأمطار.

إلى ذلك حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من استمرار تأثير الرياح الجنوبية الشرقية والشمالية الشرقية النشطة والمثيرة للأتربة، واضطراب البحر في الخليج العربي وبحر عمان.

وسجلت محطات المركز أمس، أقل درجة حرارة في جبل جيس بواقع 23.5 درجة مئوية، فيما كانت درجة الحرارة العظمى في معظم إمارات الدولة 47 درجة مئوية، ويستمر خلال اليومين المقبلين تأثير الرياح الجنوبية الشرقية والشمالية الشرقية النشطة، ما سيؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وانخفاض الرؤية الأفقية، خاصة على المناطق المكشوفة. وانخفضت الرؤية الأفقية أمس إلى أقل من 1500 متر في العديد من المناطق في الدولة، نتيجة لتأثير الرياح نشطة السرعة أحيانا المثيرة للغبار والأتربة، وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم مغبراً وحاراً إلى شديد الحرارة بوجه عام وغائماً جزئيا أحيانا على بعض المناطق، مع احتمال تكون السحب الركامية، بعد الظهر على المناطق الشرقية والجنوبية، مع فرصة لسقوط الأمطار. وتكون الرياح خفيفة، إلى معتدلة السرعة اليوم وتنشط مساء لتثير الغبار والأتربة، خاصة على المناطق المكشوفة صباحاً، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، والبحر متوسط الموج يضطرب أحيانا في الخليج العربي وبحر عمان.

وفيما يخص الطقس غداً الخميس، توقع المركز أن يكون مغبراً وحاراً إلى شديد الحرارة بوجه عام، وغائماً جزئيا أحيانا على بعض المناطق الشرقية والجنوبية.

وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط لتكون مثيرة للغبار والأتربة، خاصة على المناطق المكشوفة صباحا تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، فيما يكون البحر متوسط الموج يضطرب أحيانا في الخليج العربي وبحر عمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض