• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تصاميم نيكولاس للربيع والصيف

أحذية نسائية مرحة وعصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

أزهار البياتي

الشارقة (الاتحاد)

لموضة موسمي ربيع وصيف 2015 قدم المصمم البريطاني الشاب نيكولاس كيركوود، باقة بديعة من الأحذية منها التي تتمّيز بثراء الألوان وجمال التفاصيل، مستعيراً من الربيع بهجته، ومن الصيف حيويته.

عناصر غنية

لتشكيلة فصلي ربيع وصيف هذا العام، اعتمد كيركوود عناصر غنية من الجلود المطبعة، والقطع المعدنية المذهبّة، مع الحرير والساتان، ليعكس أسلوباً عصرياً، ونمطاً شبابياً بامتياز، ولكن من دون أن يتخلى عن معاييره العالية، وشغفه اللامحدود بسمات الفخامة، مقدما للنساء من مختلف الأعمار والمستويات، نماذج لافتة تندرج تحت تصنيفات عدة؛ فمنها ما ظهر بكعب مسطح وملّون ليحتضن القدم بكل راحة، وكأنه صمم خصيصا ليتناسب مع حيوية النهار وأجواء التحرر والعطلات، ومنها ما تميّز بتفاصيل صغيرة وتخريمات مبتكرة، بالإضافة إلى كعوب عالية وتذهيبات فخمة على الحواف، ما يجعلها أكثر ترفا، بحيث تلائم الأمسيات وأجواء المناسبات.

مسطرة لونية

لهذه المجموعة استوحى المصمم من بهجة الربيع رونقه، ومن دفء الصيف حيويته، ليرسم سلسلة مبتكرة من الأفكار، ويصوغها وفق أنماط عصرية ومرحة، مستعملا مسطرة لونية ثرية تنسجم مع معظم الأذواق، بعضها تمتع بتدرجات الباستيل، وتلك الشطحات التي تذكر بانتعاش أقماع «الآيس كريم»، وبعضها احتفظ بكلاسيكية الأسود وألق الذهبيات، بالإضافة إلى ظلال أخرى جمعت في جعبتها ألوانا وجلودا ساطعة في موديل واحد، بحيث تضيف إلى من ترتديها إطلالة بوهيمية.

سرعة قياسية

اللافت في مشوار المصمم البريطاني نيكولاس كيركوود وصوله بسرعة قياسية إلى منصات أسابيع الموضة العالمية، ليتحّول طرازه الفني إلى اتجاه مطلوب في قطاع صناعة الأحذية النسائية في أهم عواصم الأناقة حول العالم.

وموسما بعد آخر، يحرص كيركوود على ابتكار مجموعات استثنائية من القطع، التي تعكس فرح الألوان وفرادة الأفكار، ليؤطرها بلمسات جذابة وقصّات متقنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا