• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

62% نسبة الرضا عن المظهر العام لمصفح و70% عن التوعية بالقوانين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي دراسة واستطلاعاً للرأي حول احتياجات ومتطلبات مجتمع منطقة مصفح الصناعية، بهدف الوقوف على واقع الخدمات والمرافق الحالية، ومعرفة متطلبات تطوير المنطقة، بما يتماشى مع خطة أبوظبي 2030 بشأن تحقيق معايير التنمية المستدامة في العاصمة أبوظبي وضواحيها. واستهدفت الدراسة أصحاب المحال والمصالح التجارية في منطقة مصفح الصناعية، حيث شارك في الاستبيان 515 شخصاً.

وكانت الغالبية العظمى من المشاركين من الذكور 99%، ونسبة الإناث 1%، وشكلت الفئة العمرية ما بين 20 - 39 سنة الأغلبية بين المشاركين، حيث بلغت 72%، فيما كانت الفئة العمرية الأقل هي الأكثر من 60 سنة، وبلغت 2%، وكان أكبر عدد من المشاركين من المقيمين العرب بنسبة 28%، وشكلت نسبة المتزوجين54% ، والعزاب 46 %.

ومن حيث المستوى التعليمي، بلغ الجامعي وما فوق 35%، والثانوي 38%، وذوو التعليم المحدود 28%.

وكانت أكبر نسبة من المشاركين من العمال، حيث بلغت 35٪، تلاهم المستثمرون 28%، ثم موظف إداري 21 %، وموظف مختص 16%.

وقد بلغ الرضا عن المظهر العام لمنطقة مصفح 62 %، فيما كانت أكثر العناصر رضا هي تعامل موظفي البلدية 78%، يليها التواصل المجتمعي بين الجنسيات 76%، ثم التوعية بالقوانين والمخالفات المطبقة في البلدية بنسبة 70%.

أما أكثر الفعاليات التي يرغب فيها المشاركون، فهي الفعاليات التوعوية بنسبة 70 %، تليها الفعاليات الترفيهية 65%، ثم الرياضية بنسبة 64%.

وخلال الاستطلاع والدراسة سجل أفراد المجتمع العديد من الملاحظات، مثل ازدحام الطرق، وعدم توفير الأمان الكافي للطرق، وعمل سيارات الأجرة الخاصة، وغلاء أجور المحال وتحكم أصحابها بالزيادة السنوية، وطالبوا بتوفير أسواق تجارية، مساجد، وحدائق، ونادٍ رياضي، وملاعب كرة قدم، وملاعب للعمال، وحمامات عمومية، وممرات للمشاة، وبنوك، وسينما، ومسرح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض