• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«خدعة تنفس» تقضي على اضطرابات النوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

يقضي كثيرون وقتاً عصيباً في محاولات يائسة للخلود إلى النوم، إلا أن هؤلاء يمكنهم الآن تجربة «خدعة التنفس 4-7-8»، التي يؤكد جميع من يعاني اضطرابات النوم أنها بمثابة سحر، وبحسب موقع «higherperspectives».

وقد تم تطوير هذه الطريقة من قبل الدكتور أندرو ويل، خريج جامعة هارفارد، الذي يدرس التأمل والتنفس، وكيفية تنظيمه لمواجهة الإجهاد، وتقوم هذه الطريقة إنه يجب التنفس عن طريق الأنف لأربع ثوان، ثم حبس النفس لمدة سبع ثوان، ثم الزفير عن طريق الفم لمدة ثماني ثوان.

ويوضح أن هذه الطريقة من شأنها أن تبطئ معدل ضربات القلب، بما يطلق المواد الكيميائية في أدمغتنا لتهدئته، ورغم أنها تبدو طريقة بسيطة، إلا أن من جربوها يؤكدون أنها تعمل كالسحر، وحتى مع أكثر الأشخاص اضطرابا وصعوبة في الدخول في النوم، فإنهم يقولون، إنها تجعلهم يغطون في نوم عميق في غضون أقل من دقيقة.

ويؤكد أندرو أن هذه الطريقة مفيدة للإرهاق أيضا، إذ إن نظام الغدد الصماء يفرز الأدرينالين من خلال الغدد الكظرية، ويوضح أن «ذلك يؤدي إلى رفع معدل ضربات القلب، ما يجعلنا نشعر بالعصبية الشديدة وعدم الراحة، كما يصبح تنفسك أيضاً سريعاً وضحلاً. وباستخدام هذه الطريقة في التنفس، فإنك تعكس الآثار الطبيعية للأدرينالين، ويضطر الجسم لإبطاء معدل ضربات القلب، بما يمنح شعور جيد بالراحة والهدوء النفسي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا