• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  12:01     مسؤول أميركي يتوقع تراجع إدارة ترامب عن قواعد بيئية أقرها أوباما         12:18     إصابة فلسطينيين اثنين إثر انفجار عرضي بقطاع غزة         12:19     مكلروي يستنكر الانتقادات الموجهة إليه بسبب اللعب مع ترامب         12:20    متحدث باسم المعارضة السورية في جنيف: مناخ المحادثات لا يدعو للتفاؤل ... ولا مكان لـ"مجرم" في مستقبل سورية        12:36    بلاكبيري تصدر هاتفها الذكي الجديد من إنتاج شركة "تي سي أل" الصينية     

سيف الإسلام القذافي والسنوسي يمثلان اليوم أمام المحكمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

ا ف ب

يمثل، اليوم الاثنين، حوالي ثلاثين من المقربين من معمر القذافي بينهم ابنه سيف الإسلام بتهمة المشاركة في قمع الانتفاضة التي أطاحت بالنظام السابق.

وقال مسؤول في مكتب النائب العام: ان المحاكمة قد يتم ارجاؤها اذ ان القضاء يريد ان يدرس امكانية ادلاء بعض المتهمين الموقوفين خارج طرابلس بافادتهم في دائرة تلفزيونية مغلقة (فيديو كونفرانس).

ويفترض ان يمثل امام القضاء سيف الاسلام وحوالى ثلاثين مسؤولا من النظام المخلوع بينهم الرئيس السابق للمخابرات عبد الله السنوسي ورئيس آخر حكومة في عهد القذافي البغدادي المحمودي.

وسيحاكم هؤلاء بحوالى عشرة اتهامات وجهت اليهم في اكتوبر وخصوصا ارتكاب عمليات اغتيال ونهب وتخريب، واعمال تمس بالوحدة الوطنية والمشاركة في التحريض على الاغتصاب والخطف وتبديد الاموال العام.

وكانت المحكمة الجنائية في طرابلس ارجأت في 24 مارس المحاكمة بسبب غياب عدد من المتهمين بينهم سيف الاسلام القذافي المعتقل في الزنتان (غرب ليبيا).

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا