• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

موقعها الجغرافي والبنية التحتية يدعمان القطاع الصحي

الإمارات تتبوأ مركزاً متقدماً على خريطة السياحة العلاجية العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

أبوظبي أبوظبي

أبوظبي (وام)

تتبوأ الإمارات، مكانة مرموقة على خريطة السياحة العلاجية عالميا، لما تمتلكه من بنى تحتية وإمكانات بشرية تؤهلها لأن تصبح عاصمة السياحة العلاجية وذلك بفضل دعم القيادة الرشيدة للدولة والخطط الطموحة للارتقاء بالخدمات العلاجية وجعل الدولة منصة عالمية لتبادل الخبرات والمعرفة في المجالات المختلفة، خاصة «الطبي» فضلا عن الاستثمار المستمر واللامحدود في الإنسان الإماراتي الذي يعد العمود الفقري لتقدم وتطوير المجتمع.

وتتمتع الإمارات بمقومات مختلفة لنجاح السياحة العلاجية منها الموقع الجغرافي المتميز ووجود البنية التحتية الداعمة للسياحة العلاجية من فنادق ومراكز تجارية والأنشطة التراثية والثقافية والاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي، حيث تتوافر عناصر البيئة السياحية والإقليمية والدولية مما يعطى فرصة لنمو القطاع بشكل مطرد، وكذلك وجود التشريعات المتطورة والمرنة التي تؤهل قطاع السياحة العلاجية للمنافسة بقوة وتصدر الريادة، الى جانب وجود بنية تقنية متطورة تتوافق وتوجهات الحكومة الذكية مما يوفر منصة مثالية لتطوير شبكة بيانات صحية متخصصة عالميا.

وتعد دولة الإمارات جاذبة بشكل عام للاستثمار، وهناك اهتمام من العديد من المستثمرين بهذا القطاع خصوصا المستشفيات العالمية وذلك للمقومات المختلفة التي يتمتع بها قطاع السياحة العلاجية بالدولة في ظل وجود قطاع طبي خاص متنام ومتسارع وبنية صحية متميزة.

ويشهد قطاع الرعاية الصحية في الإمارات نموا متسارعا يقدر بنحو 16% مع زيادة الطلب على الأسرة في المستشفيات بنسبة 160 في المائة بحلول عام 2025 وزيادة عدد زيارات مرضى العيادات الخارجية المحتاجين لدخول المستشفى بنسبة 350 في المائة في الدولة.

وهناك جهود مثالية تنفذها حكومة الإمارات لتعزيز السياحة العلاجية في ظل المقومات الرئيسة الداعمة لهذه الصناعة والمتمثلة في الموقع الاستراتيجي والأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي وتوافر البيئة والمناخ الاستثماري الجاذب لرجال الأعمال والمستثمرين عموما وتوفير القوانين والتشريعات المرنة والمتطورة لمزاولة المهن الصحية ووجود البنية التحتية الداعمة للسياحة العلاجية وتطور القطاع الصحي وتوافر الخدمات الوقائية والتشخيصية والعلاجية المتميزة في مختلف التخصصات الطبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا