• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تقدمها «تنمية المجتمع» وتعطي الأولوية لحامليها بجميع مناطق الدولة

إضافة خدمات مجانية لـ «باقة أثير» لذوي الإعاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت وزارة تنمية المجتمع عن خدمات مضافة على بطاقة المعاق، استجابة للتطور الذي تشهده دولة الإمارات، وتوفير كافة سبل الراحة لحامليها، والتي أطلق عليها اسم «باقة أثير».

وأكدت الوزارة، أن الخدمات المضافة المرتبطة في «باقة أثير» سهلة وميسرة لحامليها في جميع مناطق الدولة، ويحظى حامل بطاقة معاق بأولوية السكن في مشروع زايد للإسكان، وذلك حرصا لإدماج هذه الفئة في المجتمع.كما يحظى حامل بطاقة معاق بتأمين صحي شامل من وزارة الصحة. وعلى إصدار وتجديد بطاقة الهوية الوطنية بالمجان.

كما يمكن لحامل بطاقة المعاق الحصول على إعفاءات من رسوم المركبات تتمثل في توفير مواقف مجانية، وذلك للأشخاص الذين لديهم الإعاقة الجسدية، كما يحظى حاملو البطاقة بترخيص مركبة بالمجاني، مشيرة إلى أن الجهة المسؤولة عن الترخيص والمواقف للمعاق، هي وزارة الداخلية «إدارة المرور».

كما يعفى حاملو البطاقة من تسجيل المركبات وتجديدها ونقل ملكيتها وتكون بالمجان، كما يعفى من رسوم سالك ومواقف السيارات، وذلك حسب شروط الخدمة ونوع الإعاقة، ويحصل أيضاً جميع حاملي بطاقة معاق على بطاقة «نول» بالمجان.

ويمكن لحاملي بطاقة المعاق الحصول على خصم قيمته 50% على باقة متميزة على كل من خدمة المكالمة المرئية وباقات بيانات موبايل «الإنترنت»، كما يتوافر لحاملي بطاقة معاق باقة ترفيهية مميزة تتضمن دخول الحدائق العامة وخدمة الكراسي المائية المتحركة لسباحة ذوي الإعاقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض