• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دراسة استمرت شهرين

بريطانيون «يفترضون» معايير لجمال الوجوه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

استخدم علماء بريطانيون برنامجاً، يستخدم لرسم صور تحاكي وجوه المجرمين المطلوبين، لرسم وجهين لأجمل رجل وامرأة في العالم، وفق موقع «telegraph».

واستمرت الدراسة شهرين بقيادة كريس سولومون، الخبير العالمي في رسم خرائط الوجه الذي طلب من المشاركين تركيب ملامح «الوجه الأمثل» باستخدام برنامج تستخدمه الشرطة في المملكة المتحدة، ثم عرضت النتائج على 100 شخص آخر لتقييمها، ما سمح للباحثين بإنشاء صور مركبة تعكس أجمل الوجوه في نظر البريطانيين. وأوضح سولومون أن الدراسة سلطت الضوء على مشاهير تتماشى ملامحهم مع النسب المثالية، فخرجت بأن الممثلة الأميركية ناتالي بورتمان، وعارض الأزياء البريطاني ديفيد غاندي هما الأكثر جمالا في رأي البريطانيين.

وقال سولومون، إن الدراسة أظهرت اختلافات بين معايير الجمال بين الرجال والنساء، موضحا «بالنسبة للوجه الذكوري الأجمل، كونت النساء وجها أكثر أنثوياً مما فعل الرجال، حيث وضعن خط فك أكثر نعومة، ووجهاً أكثر نحافة، وشفتين ممتلئتين، وذقناً حليقاً، مقارنة مع الرجال، الذين اختاروا ملامح أكثر خشونة للرجل الأكثر جاذبية بنظرهم».

وذكر «من المثير أن الوجه النسائي الأجمل في نظر الإناث جاء أكثر جاذبية مما وضعه الرجال، حيث اختارت النساء شفتين ممتلئتين، ووجهاً أكثر نحافة، وعينين واسعتين وعظام خدين بارزة بنسبة أكبر مقارنة بالمقاييس التي اختارها الرجال».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا