• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بتكلفة 22 مليون درهم والتسليم 2017

إنجاز 45% من «الكنود السكني» في كلباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يوليو 2016

السيد حسن (كلباء)

قال المهندس خليفة الطنيجي مدير عام دائرة الإسكان بالشارقة إن العمل في مشروع شعبية الكنود الجديدة بمدينة كلباء قد تجاوز نسبة 45%، ومن المتوقع الانتهاء من إنجاز المشروع بالكامل في النصف الثاني من العام المقبل، حيث ما زالت الشركة المنفذة في المرحلة الأولى من الإنشاءات، ويبلغ عدد مساكن منطقة الكنود بكلباء 33 مسكناً، بتكلفة إجمالية تصل على 22 مليون درهم».

وأضاف المهندس الطنيجي أن حكومة الشارقة تبذل مجهوداً لردم الهوة في ملف الإسكان في كل مدن ومناطق إمارة الشارقة، وذلك بالتعاون الكبير والمثمر مع الجهات الأخرى المختصة، مثل مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، لتطوير المناطق.

وذكر مدير عام دائرة إسكان الشارقة، أن الدائرة تقوم حالياً بإعداد مساحات الأراضي وتأهيلها لإقامة مجمعين سكنيين جديدين في منطقتي وادي الحلو والرق بالذيد، ومن المقرر أن تبدأ عمليات تنفيذ المشروعين خلال الشهور القليلة المقبلة.

ويضم مجمع منطقة وادي الحلو 33 بيتاً بتكلفة إجمالية تصل إلى 22 مليون درهم، بينما يضم مجمع منطقة الرق بالذيد 36 بيتاً جديداً، بتكلفة إجمالية تصل إلى 24 مليون درهم، ومن المقرر أن يستغرق تنفيذ المشروعين عامين، على أن يتم تسليمها في منتصف عام 2018.

ولفت الطنيجي إلى أنه يجري حالياً تشييد 47 بيتاً جديداً تابعة للدائرة بمنطقة الحراي في خورفكان، ومن المتوقع إنجازها خلال العام المقبل.

وكانت دائرة الإسكان في حكومة الشارقة، قد قامت مؤخراً بتسليم الدفعة الأخيرة من مجمع منطقتي الغيل والساف وعددها الإجمالي 89 فيلا على المواطنين، والمتمثلة في بيوت منطقة الغيل وعددها 42 مسكناً.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمجمعي الغيل والساف 535 ألف متر مربع، وتم تخصيص مساحة 250 ألف متر مربع، منها لمجمع منطقة الغيل بكلباء، وشيدت عليها 42 مسكناً بمواصفات مناسبة، وبلغت مساحة المباني المشيدة في مجمع الغيل السكني 37800 متر مربع. بينما بلغ عدد مساكن مجمع الساف 47 مسكناً على مساحة إجمالية تصل إلى 285 ألف متر مربع، بينما تصل مساحة المباني المشيدة 42300 متر مربع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض