• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بلدية رأس الخيمة تحذر المحال من عدم كفاءة التبريد لمنع تعرض الأغذية للفساد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يوليو 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

دعت دائرة بلدية رأس الخيمة كافة المنشآت من بقالات وسوبر ماركت، وجمعيات تجنب إغلاق أجهزة التبريد عن الأطعمة المنوعة المتواجدة لديها، وذلك لمنع تعرضها إلى الفساد، والإضرار بصحة المستهلكين.

وقالت شيماء الطنيجي مدير إدارة الصحة العامة في الدائرة: مع ارتفاع درجات الحرارة ودخول موسم الصيف تتخذ الإدارة عدة إجراءات خاصة بالتأكد من سلامة الأطعمة والمواد الغذائية المختلفة المقدمة عبر مختلف المنشآت التي تقع ضمن نطاق اختصاصها ورقابتها، منها إلزامها بعدم إغلاق أجهزة التبريد الحافظة للمواد الغذائية، والتي قد تتسبب في حال عدم التقيد تلف الأطعمة وفسادها، خاصة خلال فترة إغلاق المحل في الليل.

وأشارت إلى أن بعض من المنشآت تعمد إلى إغلاق الكهرباء عن الأجهزة بهدف الترشيد من استهلاك الكهرباء ومعاودة تشغيلها خلال الفترة التي تفتح أبوابها للمستهلكين معرضين المواد والأطعمة إلى التلف والفساد، وهذا ما يضر بصحة المستهلكين خاصة وأن البعض منهم على غير علم ودراية بمدى استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة في التخزين والحفظ. وذكرت أن مفتشي الدائرة حرروا 14 مخالفة منشأة غير ملتزمة بقرار عدم إغلاق أجهزة التبريد وتم فرض العقوبات اللازمة بحق المنشآت المخالفة حسب قانون العقوبات المعتمد بالدائرة.

ودعت الطنيجي المستهلكين إلى التعاون مع مفتشي الدائرة خلال الإبلاغ في حال اكتشافهم للمخالفات الصحية المرتكبة في مختلف المنشآت التي تقع ضمن نطاق اختصاص البلدية من التوجه والإبلاغ عبر الأرقام الخاصة في ذلك بهدف إحكام الرقابة عليها واتخاذ الإجراءات اللازمة بعد التحقق من صحة المخالفات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض