• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«كهرباء الشارقة» تنظم ملتقى الطاقة الأول بمشاركة 100 شركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

لمياء الهرمودي

الشارقة ( الاتحاد)

بمشاركة ممثلي أكثر من 100 شركة عالمية ومحلية، بالإضافة إلى عدد من الجهات الحكومية وبحضور 300 من المتخصصين والمهتمين، تنظم هيئة كهرباء ومياه الشارقة في 20 يناير الجاري ملتقى الشارقة الأول للطاقة لعام 2015.

ويبحث الملتقى أحدث الأبحاث والدراسات العالمية في مجال إدارة الطاقة، ويتحدث فيه 11 خبيراً من خلال عدد من أوراق العمل حول مستقبل الطاقة، وضرورة تنويع مصادرها وإدارة الطاقة الذكية.

وأوضح الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن تنظيم الملتقى يأتي في إطار استراتيجية عمل الهيئة ورسالتها التي أرساها كمنهاج عمل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والتي تتمثل في اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تطبيق أحدث التكنولوجيا والاعتماد على المعرفة والأبحاث العلمية في تطوير مشروعات البنية التحتية، وخاصة مشروعات الطاقة والمياه.

وأشار إلى أن الملتقى يحقق تفاعلاً ايجابياً واسع النطاق مع عدد من كبريات الشركات العالمية والمحلية والجهات الحكومية، كما من شأنه أن يحقق نتائج ايجابية في مجالات التنمية المعرفية ومناقشة التحديات الخاصة بالطاقة والمياه، وتقديم حلول عملية فعالة لهذه التحديات وتبادل وجهات النظر والاستفادة من الخبرات لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد أن اختيار موضوعات جلسات الملتقى تم بناء على معايير دقيقة، نظراً لأهمية موضوع الطاقة على جميع الصعد، حيث تتضمن الجلسات عدداً من الموضوعات، تشمل أحدث التطورات والمفاهيم الجديدة في استخدامات كابلات الطاقة، والتحول إلى الشبكات الذكية في العالم، واستخدامات النانو تكنولوجي والابتكار في مجال الطاقة والطاقة البديلة، وإدارة وترشيد استهلاك المياه، وحلول الإضاءة المستدامة للمدن الأكثر ذكاء، وضرورة تكاتف الجهود والعمل المشترك لتخفيض استهلاك الطاقة من أجل مستقبل الأجيال القادمة، من خلال طفرة تكنولوجية في صيانة مرافق الإنتاج واحتضان حقبة جديدة من الطاقة والاعتماد على التنمية الخضراء.

كما يناقش الملتقى تحديات الطاقة العالمية المستدامة وحلول إدارة الطاقة الذكية والمبتكرة ، وأهمية الاستخدام الأمثل من خلال الإدارة والتحكم لكفاءة الطاقة وتنويع مصادر الطاقة والاعتماد على الطاقة المتجددة.

وأشار الليم إلى أن قائمة الشركات التي ستقدم أوراق عمل خلال الملتقى تضم شركات سيمنز وشنايدر اليكتريك ودوكاب وأي بي إم وفيليبس وايكوفيش وتليفورمر وجامعة الشارقة وشارم للهندسة الخضراء وشركة انسيت لإدارة المرافق وجنرال اليكتريك، وتم اختيار هذه الشركات للتحدث في جلسات الملتقى، لأنها من كبريات الشركات العالمية التي تعتمد على الأبحاث العلمية وتخصص ميزانيات كبيرة للأبحاث والدراسات، وهو ما تسعى إليه الهيئة خلال المرحلة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا