• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

البحث عن الطائرة المفقودة يدخل مرحلة جديدة تحت الماء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

رويترز

قال مسؤولون استراليون اليوم الاثنين ان مركبة غير مأهولة تابعة للبحرية الأمريكية ستبدأ مرحلة جديدة من عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة المستمرة دون فائدة منذ نحو ستة أسابيع تجوب فيها قاع المحيط الهندي.

وصرح انجوس هيوستون قائد عمليات البحث الاسترالية ان البحث عن الطائرة الماليزية في الرحلة إم.إتش370 سينتقل الى تحت الماء بعد ان نفدت على الارجح البطاريات التي ترسل إشارات من الصندوقين الأسودين للطائرة.

وقد تجاوزت البطاريات بالفعل فترة صلاحيتها العادية التي تستمر 30 يوما. وكانت الطائرة اختفت في الثامن من مارس آذار بعد وقت قصير من إقلاعها من العاصمة الماليزية كوالالمبور متجهة إلى العاصمة الصينية بكين وعلى متنها 227 راكبا وطاقما مكونا من 12 شخصا.

ويسجل الصندوقان الاسودان البيانات من قمرة القيادة والأحاديث التي دارت بين أفراد طاقم الرحلة مما قد يعطي إجابات لما حدث للطائرة التي انحرفت بضعة آلاف من الكيلومترات عن مسارها بعد الإقلاع.

وتعتمد عمليات البحث الان على المركبة البحرية غير المأهولة (بلو-فين 21) التابعة للبحرية الأمريكية التي تبدأ في البحت عن حطام الطائرة في قاع المحيط الهندي على بعد 4.5 كيلومتر من سطح الماء.

وأطلق اختفاء الطائرة أكثر عمليات البحث والإنقاذ تكلفة في تاريخ الرحلات الجوية والتي تركزت الان على المحيط الهندي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا