• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بموجب صفقة قيمتها 1.7 مليار درهم

«دبي العالمية» تستحوذ على «فيرفيو» في كندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

وقعت موانئ دبي العالمية المحدودة اتفاقية تستحوذ بموجبها من «بنك دوتشي» على محطة «فيرفيو» في كولومبيا البريطانية بكندا والتابعة لمؤسسة «ماهر القابضة للمحطات» «أم تي أتش سي».

وتبلغ قيمة الصفقة 1.7 مليار درهم ( 580 مليون دولار كندي ،457 مليون دولار)، مقابل مجموعة الأسهم غير المسددة لـ« فيرفيو» على أسس خالية من الديون، وخالية من النقد (رهنا بالتعديلات الرسمية).ومن المتوقع إتمام الصفقة في النصف الثاني من 2015 بعد الحصول على الموافقات التنظيمية الكندية المعمول بها.

وتمثل «فيرفيو» فرصة للنمو في سوق يتميز بتزايد الطلب وهي محطة بحرية متخصصة متصلة بشبكة سكك حديدية كفوءة، وتصل طاقتها الاستيعابية إلى 850 ألف حاوية نمطية «قياس 20 قدما»، و سوف ترتفع إلى 1,35 مليون حاوية نمطية عند الانتهاء من المرحلة الثانية التي تم الإعلان عنها مؤخرا.

وتصل المدة الزمنية لعقد الامتياز حتى عام 2034 قابلة للتجديد لغاية عام 2056 بعد إنجاز المرحلة الثانية.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية: «يصب الاستحواذ على محطة ثانية في كندا في إطار استراتيجية موانئ دبي العالمية لتوسيع انتشارها العالمي، انطلاقا من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لتعزيز فرص الدولة بالوصول الى المركز رقم 1 في كافة المجالات». وأضاف، تعد القيمة التي تضيفها هذه الصفقة مجدية، حيث إن زيادة طاقة استيعابية إلى محفظة أعمالنا سيتيح لنا تسريع وتيرة النمو المستمر لموانئ دبي العالمية وتحقيق قيمة للمساهمين، إذ تملك موانئ دبي سجلاً حافلاً بالخبرات المتراكمة في مجال الموانئ والمناطق الحرة والخدمات اللوجستية اكتسبناها من خلال محفظة أعمالنا العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا