• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ملاكي وملائكة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يوليو 2016

حدث خطأ عجيب في لافتة عند مطار برج العرب المصري، كشف حجم الجهل عندما خصص المطار مواقف خاصة لوقوف سيارات الملائكة! والطرفة هي هذه اللافتة التي زيّنت الأماكن المخصصة لوقوف السيارات التي خصصت أماكن معينة لـ«السادة الملائكة»، وكتبت باللغة الإنجليزية التي لا يعرفها أحد «Angel Parking».

نقف ونتساءل عن العبقري الذي كتب اللافتة والعباقرة الذين أيدوها وتركوها لتكون عنواناً للجهل والتخلف، وإنني أتساءل: ألا يوجد في المطار شخص متعلم يصحح هذه الفضيحة التي بلا شك هي إهانة للجميع، والمصيبة الكبرى أنها أول شيء يراه السائح القادم إلى مصر، وربما ينشغل عن الآثار والسياحة في مصر بمواقف الملائكة، وطبعاً ستكون هذه الفضيحة هي أول رسالة سيرسلها إلى بلده؟ والسؤال هنا: كيف حدثت تلك الفضيحة؟ وأعتقد أن أحد الجهابذة دخل إلى «جوجل» وكتب كلمة (مواقف الملاكي) وأعطاه «جوجل» أقرب معنى لكلمة ملاكي، وهي (ملائكي)، وهكذا وقعت الواقعة.

الشق الآخر من المصيبة هم السادة أصحاب السيارات الملاكي الذين أعجبتهم صفتهم الجديدة، ولم يحاول شخص واحد أن يلفت الانتباه إلى هذه الفضيحة، لهذا أهيب بإدارة المطار محو هذه السقطة فوراً وكفانا جهلاً، وأتذكر حلقة أخرى حدثت قبل سنوات في أثناء احتفالية دخول العائلة المقدسة إلى مصر، ووجدت لافتة كبرى مكتوباً عليها آية من الكتاب المقدس (مبارك شعبي مصر)، وتحدث أحد الوزراء وقال إنه معجب بالتميمة التي اتخذت اسم الرئيس السابق مبارك مقدمة لها، وهذا أيضاً دليل آخر على الجهل.

د. مراد راغب حنا

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا