• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أبوظبي تشهد نمواً متسارعاً كمحور أساسي لنشاطات القطاع بالمنطقة

«جيبكا»: الصناعات التحويلية تدعم اقتصادات دول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

أشار تقرير «آفاق جديدة لصناعة البلاستيك في دول مجلس التعاون الخليجي» الذي أعده الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) بالتعاون مع شركة الاستشارات العالمية (نيكسانت)، إلى أن النمو الهائل الذي يشهده قطاع صناعة البلاستيك التحويلية في أسواق منطقة الخليج العربي سيساهم في دعم جهود تنويع اقتصادات أسواق المنطقة، إضافة إلى التغلب على تقلبات السوق التي تشهدها العديد من القطاعات الاقتصادية حول العالم.

ويقدم التقرير الذي تم نشره بالتزامن مع انطلاق فعاليات النسخة السادسة من منتدى جيبكا لصناعة البلاستيك التحويلية 2015، والذي تستضيفه دبي في الفترة بين 11 و12 يناير الجاري، رؤية شاملة لصناعة البلاستيك في المنطقة، حيث يشير إلى أن معدلات إنتاج خامات البلاستيك (البوليمر) في دول مجلس التعاون الخليجي قد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً نتج عنه طفرة كبيرة في حجم الصادرات إضافة إلى النمو المطرد في الطلب المحلي.

وتعد صادرات دول المجلس من البوليمر أحد أكبر الصادرات غير النفطية وتشكل إيراداتها نحو 35% من مجمل إيرادات الصادرات الخليجية غير نفطية.

ويشير التقرير إلى أن تركيز كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة في قطاع صناعة البلاستيك التحويلية ولما لها من دور في زيادة القيمة المضافة وخلق فرص عمل واعدة لمواطني الدولتين.

وقال الدكتور عبد الوهاب السعدون، أمين عام الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا): «تهدف المملكة العربية السعودية إلى أن تصبح من الدول الرائدة في مجال تصدير منتجات البلاستيك، مما سيساهم في توفير 17 ألف فرصة عمل في هذا القطاع. بينما تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلةً بالعاصمة أبوظبي نمواً متسارعاً كمحور أساسي لنشاطات صناعة البلاستيك التحويلية في المنطقة.» ... المزيد

     
 

...

خبر جميل وعسى دوم دول الخليج متقدمة ورائدة في الصناعات بكافة أنواعها, لتعزيز الاقتصاد وأن تكون قادرة على أن تتنوع في الدخل بعيداً عن الاعتماد بالنفط.

سويلموه | 2015-01-12

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا