• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يتضمن «ويتكس» و«قمة الاقتصاد» و«النفط والغاز»

الأسبوع الأخضر في دبي ينطلق 21 الجاري لتعزيز الاستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

تنطلق في دبي خلال الفترة من 21 إلى 26 الجاري، فعاليات الدورة الثانية لبرنامج «الأسبوع الأخضر» ويتضمن العديد من الفعاليات أبرزها الدورة السابعة عشرة من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» 2015، والقمة العالمية الثانية للاقتصاد الأخضر 2015، والمعرض العربي للنفط والغاز، بالإضافة إلى العديد من الأحداث والفعاليات البيئية الموجهة لكل فئات المجتمع.

ويعد الأسبوع الأخضر، المبادرة المجتمعية الأضخم على مستوى الشرق الأوسط والتي تعنى بالترويج لمفاهيم الاستدامة البيئية، وتسليط الضوء على العديد من الأحداث البارزة المرتبطة بمواضيع الاستدامة والاقتصاد الأخضر.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الجهة المنظمة للحدث «يأتي تنظيم فعاليات «الأسبوع الأخضر» انسجاماً مع المبادرة الوطنية طويلة المدى والتي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي - رعاه الله، تحت شعار «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة» والتي من شأنها تعزيز رؤية الإمارات 2021 في أن تكون أحد أفضل دول العالم بحلول عام 2021.

كما يأتي تنظيم الفعالية تحقيقاً لرؤية القيادة وأهداف خطة دبي 2021 في إيجاد مجتمع السعادة وتحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين، ضمن جهود هيئة كهرباء ومياه دبي الرامية إلى تعزيز ثقافة الاستدامة وترشيد الاستهلاك بين مختلف شرائح المجتمع في إمارة دبي.

وأضاف الطاير، قررنا تعزيز أنشطة الدورة الثانية من الأسبوع الأخضر وزيادة تنوعها عقب النجاح والتجاوب الهام الذي حاز عليه الحدث في دورته الأولى، والنتائج المتقدمة التي حققها على مدى فترة انعقاده».

وتتضمن فعاليات الأسبوع الأخضر تنظيم معرض فني بعنوان «أنتارتيكا» وتشييد منصة مخصصة لفرص الأعمال في قطاع الاستدامة ومسابقة للأعمال الفنية الخضراء للطلاب وجلسات نقاش على مدى ثلاثة أيام وطروحات ملهمة حول الممارسات الخضراء.

وستقوم الهيئة بإطلاق الإعلان الأخضر من قبل أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي، وستنظم جلسات تدريبية معتمدة عن الاستدامة لطلاب الأكاديمية. بالإضافة إلى رعاية للمبادرات الخضراء وأنشطة مفتوحة أمام الجمهور في مردف سيتي سنتر. كما ستستكمل الهيئة حملة «الشريط الأخضر» وستنظم مسابقات بيئية للجمهور ومعرض فني وإبداعي حول المفاهيم الخضراء وأنشطة تعريفية بالتراث الوطني.

كما خصصت الهيئة منصة خاصة للأسبوع الأخضر في القاعة رقم 4 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض حيث ستستعرض من خلالها برامج المنح الدراسية من الهيئة وعدة موضوعات هامة حول الاستدامة البيئية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا