• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بفعل إضراب اللاعبين

تشيلي ترجئ انطلاق الدوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يوليو 2016

سانتياجو (د ب أ)

قرر اتحاد تشيلي تأجيل منافسات بطولة الدوري في القسمين الأول والثاني، والتي كانت مقررة الجمعة المقبل، على خلفية قرار نقابة اللاعبين المحترفين بالدخول في إضراب للمطالبة بتعديل القواعد الرئيسية للمسابقتين.

وطالب اللاعبون من داخل مقر نقابتهم بأن يكون هناك مركزان للهبوط، وآخران للصعود في نهاية كل بطولة في القسمين، إضافة إلى حصول اللاعبين في مختلف الأندية على رواتبهم المتأخرة.

وقال اتحاد تشيلي: «البطولة ستؤجل، وسيتم الإعلان في الوقت المناسب عن المواعيد الجديدة للمباريات».

وأضاف الاتحاد أن عدم وجود نظام للهبوط والترقي «كان إجراء استثنائياً، ويعبر عن مرحلة انتقالية تهدف إلى الوصول بعدد الفرق في بطولة الدوري في القسمين الأول والثاني إلى 32 فريقا».

ويطالب اللاعبون بوجود صاعدين وهابطين في مسابقة الدوري لأن هذا الأمر يفضي إلى زياد عدد اللاعبين المحترفين، حيث أكدوا أن هناك 180 لاعبا محترفا لا ينتمون إلى أي نادي، بالإضافة إلى لاعبين آخرين قرروا عدم الاستمرار بسبب عدم حصولهم على فرصة.

وقال الحارس جوني هيريرا، أحد المعنيين والمسؤولين عن التفاوض مع المسؤولين في اتحاد تشيلي: «لا أعرف كيف سيقومون بتسويق كرة القدم إذا لم تكن هناك منافسة، إذا لم نحاول تحقيق هذا الهدف لا أعرف من يمكنه أن يساعدنا، عدم وجود هبوط في رأيي أمر لا يجدي نفعا، إنه قرار محزن، نرغب في اللعب».

وأشار اتحاد تشيلي في بيان له إلى أن مجلس إداراته تعهد تطبيق النظام الذي اقترحه اللاعبون في شهر مايو من العام المقبل، بيد أن نقابة اللاعبين المحترفين رفضت هذا القرار.

وحث الاتحاد نقابة اللاعبين المحترفين على الترحيب بهذه التعديلات الخاصة بالبطولة، ولكن المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود، ليتأكد عدم بدء منافسات البطولة الجمعة المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا