• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«ماكدونالدز» تعتزم زيادة أجور العمال 10%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

نيويورك (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أن سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأميركية ماكدونالدز تعتزم زيادة أجور عمالها في الولايات المتحدة بأكثر من 10% اعتبارا من أول يوليو المقبل.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الاقتصادية الأميركية أنه اعتبارا من أول يوليو المقبل سترفع ماكدونالدز أكبر سلسلة مطاعم وجبات سريعة في العالم أجور عمال نحو 1500 مطعم تابع لها في الولايات المتحدة لتزيد بمقدار دولار واحد على الأقل لكل ساعة عن الحد الأدنى للأجور في كل ولاية.

وسترفع هذه الخطوة متوسط أجور العاملين في السلسلة إلى 9,9 دولار في الساعة ثم إلى أكثر من 10 دولارات للساعة بنهاية العام المقبل وهو ما يزيد بنحو 10% على متوسط الأجور الحالي البالغ 9,01 دولار للساعة. وبهذه الخطوة تنضم سلسلة ماكدونالدز إلى عدد متزايد من الشركات الأميركية الكبرى التي تعهدت بزيادة الأجور. كانت سلسلة متاجر التجزئة العملاقة وول مارت وشركة تارجت كورب وتي.جيه.إكس قد تعهدت بزيادة الحد الأدنى للأجور لديها إلى 9 دولارات للساعة خلال العام الحالي.

وتسعى الشركات إلى مواجهة المنافسة المتزايدة على استقطاب العمالة المدربة في سوق العمل الأميركية.

تشمل الزيادة المنتظرة في أجور عمال ماكدونالدز نحو 90 ألف عامل في الولايات المتحدة ويمثل الأميركيون نحو 90% منهم. ولن تشمل زيادة الأجور العاملين في مطاعم ماكدونالدز غير المملوكة لها والتي تحمل العلامة التجارية للسلسلة بنظام حق الامتياز(فرانشايز).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا