• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

زار جمعية الإمارات لحقوق الإنسان

وفد طاجيكي يطلع على جهود الدولة في مجال مكافحة الاتجار بالبشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

اطلع وفد رفيع المستوى من جمهورية طاجيكستان على جهود الدولة في مكافحة جرائم الاتجار بالبشر ودور جمعية الإمارات لحقوق الإنسان في هذا المجال، وذلك خلال زيارة الوفد للجمعية.

استقبل الوفد، محمد حسين الحمادي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لحقوق الإنسان بحضور خالد الحوسني أمين السر العام، محمد سالم الكعبي، وجميلة الهاملي أعضاء مجلس الإدارة وعدد من رؤساء اللجان وأعضاء الجمعية.

وضم وفد جمهورية طاجيكستان، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الدولة للاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب وجهود الإمارات في مكافحة جرائم الإتجار بالبشر، ممثلين من الحكومة الطاجيكية من وزارة الخارجية، وزارة الداخلية والأمن القومي والنيابة العامة.

وأكد الحمادي أن وفد جمهورية طاجيكستان من الوفود المهمة، التي زارت الجمعية لتعزيز أواصر التعاون بين الجانبين في مجال مكافحة الاتجار بالبشر، والاستفادة من خبرات الطرفين للتعامل مع هذه القضايا البشعة.

وأكد أن دولة الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بقضايا حقوق الإنسان بشكل عام، والقضاء على جرائم الإتجار بالبشر بشكل خاص، وأن مؤسسات الدولة العاملة في هذا المجال تسعى لحماية الحقوق والحريات لكل فرد مقيم على أرض الدولة، وتتضافر الجهود بين الجهات المعنية سواء حكومية أو مجتمع مدني من أجل محاربة الجرائم ذات الطابع الدولي كجريمة الاتجار بالبشر وغيرها من الجرائم، التي باتت تهدد مجتمعاتنا العربية. وقدم الحمادي شرحاً وافياً عن أهداف وأنشطة وبرامج لجان الجمعية مسلطاً الضوء على لجنة مكافحة الاتجار بالبشر وآلية استقبال الحالات والتعامل معها وتأهيلها نفسياً ومعنوياً بالتعاون مع الجهات المختصة بإيواء الضحايا لحين عودتها لبلدها الأم. وشكر الحمادي وزارة الخارجية على حرصها واهتمامها بزيارة الوفود الرسمية المعنية بحقوق الإنسان لمقر جمعية الإمارات لحقوق الإنسان. وأشاد الوفد بدور جمعية الإمارات لحقوق الإنسان في توعية المجتمع بخطورة جرائم الإتجار بالبشر، مؤكداً أن الزيارة تستهدف تعزيز للعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. واتفق الطرفان على ضرورة توطيد هذه العلاقة وتبادل الخبرات والأفكار وإيجاد أفضل السبل للتصدي لهذه الجريمة البشعة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض