• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضمن مبادرة نظمتها «أصدقاء مرضى السرطان»

«عربة الألعاب» تزور الأطفال المرضى في مستشفى توام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

زار فريق من جمعية أصدقاء مرضى السرطان عنبر الأطفال في مستشفى توام في العين بمناسبة عيد الأم، وقد أحضر الفريق معه عربة الألعاب لإدخال البهجة إلى قلوب الأطفال الذين يعانون من السرطان.

هدفت هذه الزيارة، والتي تعد جزءاً من برنامج واسع مخصص لمرضى السرطان الأطفال تنظمه الجمعية على مدى هذا العام، إلى إحداث فارق في حياة المرضى من خلال تثقيف وتوعية الأمهات حول كيفية التعامل مع مرض السرطان، بالإضافة إلى نشر الفرحة والبهجة بين الأطفال الذين يخضعون للعلاج الشاق من هذا المرض.

وكان من بين زوار عنبر الأطفال أفراد من الوفد الزائر لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، من بينهم الدكتورة سوسن الماضي، الأمين العام لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، بالإضافة إلى كبار المسؤولين من مستشفى توام. خلال الزيارة، جلس الأطفال المرضى وأمهاتهم وفريق الرعاية جنباً إلى جنب في ساحة المستشفى الواسعة، حيث تم توزيع الألعاب والحلوى وأقلام التلوين على الأطفال، الذين شاركوا في الأنشطة الفنية واليدوية مع أمهاتهم.

وقد تضمنت الأنشطة صنع الأقنعة وغيرها.

لم يتمكن بعض الأطفال من المشاركة وحضور الفعاليات في ساحة اللعب، إما بسبب المرحلة المتقدمة من المرض أو قوة العلاج الذي يخضعون له، إلا أن عربة الألعاب مرت بغرفة كل منهم لتوزيع الهدايا. وتعليقاً على هذه الزيارة، قالت الدكتورة سوسن الماضي: «تلعب الأمهات الدور الأساسي في تربية الأبناء، وتشكيل المجتمع من خلالهن.

لا يسعنا إلا أن نحاول تفهم وضع أولئك الأمهات اللواتي يصارعن لجعل حياة أطفالهن المرضى بالسرطان أسهل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض