• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«المفرق» ينظم مؤتمر الأوعية الدموية مايو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

ينظم مستشفى المفرق في الخامس من مايو المقبل أعمال الدورة الأولى من مؤتمر «صحة» للأوعية الدموية في أبوظبي، وذلك بدعم من شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة».

ويجسد المؤتمر جهود «صحة» ومستشفى المفرق الساعية إلى تحسين معايير الرعاية الصحية وتخفيض معدل الوفيات الناتجة عن الأمراض الوعائية من خلال توعية الأطباء بشكل عام حول هذه الأمراض.

ويساهم الحدث في إلقاء الضوء على الحالات المرضية الخاصة بالأوعية الدموية بين متدربي الطب والجراحة لمساعدتهم في تكوين فهم عميق لهذه الحالات التي ستواجههم في عملهم بالإضافة إلى تسليط الضوء على أحدث البحوث والتقنيات لعلاج وإدارة المرضى بشكل أفضل.

وأوضح الدكتور محمد باجنيد رئيس قسم الجراحة العامة وخبير الأوعية الدموية في مستشفى المفرق أن المؤتمر سيلقي الضوء على الحاجة الملحة للتوعية بالأمراض الوعائية وتوفير معلومات سريرية وعملية لمساعدة الأطباء الممارسين في الإشراف على مرضاهم بطريقة أفضل خلال عملهم اليومي.

ولفت إلى أن المؤتمر سيجمع أكثر من 10 من الخبراء متعددي التخصصات في مجال الأوعية الدموية من مختلف دول العالم من بينهم خبراء شبكة مؤسسات الرعاية التابعة لـ «صحة» وسيتم التركيز بشكل رئيسي على المنهج متعدد التخصصات ودوره في الوقاية واكتشاف المرض والإحالة وعلاج مرضى الأوعية في المجتمع. ونوه بأن المؤتمر سيتناول مجموعة من المحاور تتضمن إنقاذ الأعضاء غير المتضررة بشكل كبير في الحالات المعقدة لمرضى السكري وإدارة الأوعية الدموية من الداخل في حالات تمدد وتسلخ الأوعية والأمراض الوريدية واستئصال باطنة الشريان السباتي والخيارات الجراحية أو جراحة الأوعية الدموية الداخلية للأمراض الوريدية والتقنيات الحديثة المستخدمة في حالات الصدمة الوعائية. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض