• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فيفا يشكل لجنة تطبيع في الاتحاد الأرجنتيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يوليو 2016

بوينوس ايرس (أ ف ب)

اختار الاتحاد الدولي أرماندو بيريز رئيسا للجنة التطبيع في الاتحاد الأرجنتيني الذي يعيش فترة مضطربة بعد اعتزال النجم ليونيل ميسي دوليا واستقالة مدرب المنتخب الأول تاتا مارتينو.

ويعتبر بيريز، رئيس نادي بلجرانو دي كوردوبا في وسط البلاد من المقربين إلى رئيس البلاد ماوريسيو ماكري.

وذكر الفيفا في بيان أن بعثة مشتركة بين الفيفا واتحاد أميركا الجنوبية قامت بزيارة للأرجنتين لاختيار أعضاء اللجنة وتشكلت من أرماندو بيريز رئيسا وخافيير ميدين نائبا للرئيس وكارولينا كريستينزيانو وبابلو توفيجينو.

وأضافت : «يجوز للجنة التطبيع أن تقترح إدراج ثلاثة أعضاء إضافيين كحد أقصى. وفي مثل هذه الحالة، سوف يتولى الفيفا واتحاد أميركا الجنوبية اختيار الأعضاء الإضافيين».

وستكون اللجنة «مسؤولة عن إدارة الشؤون اليومية لاتحاد كرة القدم الأرجنتيني ومراجعة لوائحه من أجل مواءمتها مع نظام فيفا الأساسي المعمول به حاليا وتنظيم انتخابات بحلول يونيو 2017 على أبعد تقدير. هذا وستقوم لجنة التطبيع مقام لجنة انتخابية، حيث لن يكون أي من أعضائها مؤهلا للترشح لأي من المناصب المفتوحة».

ويعاني اتحاد كرة القدم في الأرجنتين منذ فترة بسبب الفساد والخلل في إدارة شؤونه الداخلية. وقد اتهم رئيس الاتحاد الأرجنتيني الموقت لويس سيجورا و3 رؤساء سابقين للحكومة الخميس الماضي في اطار تحقيق حول توزيع حقوق النقل التلفزيوني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا