• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قطر تقترب من ريو دي جانيرو

سانشيز: خضنا أصعب 120 دقيقة في البطولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يناير 2016

أحمد سليم (الدوحة)

حقق منتخب قطر فوزاً ثميناً على نظيره الكوري الشمالي 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، ليتأهل العنابي إلى نصف النهائي ليتبقى له خطوة واحدة فقط للتأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو الصيف المقبل.

وتخطى المنتخب القطري الكوري الشمالي بصعوبة بالغة بعد أن وصلت المباراة للوقت الإضافي، حيث تقدم أكرم عفيف مبكراً في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء هو من صنعها ونفذها، وأحرز المنتخب الكوري هدفاً قاتلاً في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من عمر المباراة، ليلجأ الفريقان إلى الوقت الاضافي، ولكن الحسم جاء سريعاً عن طريق علي أسد الذي سجل هدفاً في الدقيقة الثانية من بداية الشوط الإضافي الأول.

وقال الإسباني فيليكس سانشيز، مدرب منتخب قطر، عقب المباراة: خضنا أصعب مباراة في البطولة واستحق العنابي بطاقة المرور عن جدارة واستحقاق، بعد مباراة ماراثونية إمتدت لأكثر من 120 دقيقة.

وأضاف: اللاعبون عاشوا فرحة كبيرة بعد الفوز، خاصة أننا كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة بسبب قوة المنافس، وبسبب إرهاق اللاعبين الذين خاضوا 3 مباريات في الدور الأول في أقل من أسبوع، كما أننا واجهنا أفضل منتخب في كأس آسيا على مستوى اللياقة البدنية.

وتابع: أعتقد أن اللاعبين قدموا ما عليهم وفي مثل هذه المباريات يصعب التعامل مع اللقاء وقد وجدنا صعوبات في الشوط الأول قبل أن يتحسن الأداء في الشوط الثاني ولكننا استقبلنا هدفاً قاتلاً. واستطرد قائلاً: العنابي يجب أن يكون فخوراً بما قدمه، والوصول إلى دور ربع النهائي أمر رائع، خاصة بعد أن تفوقنا على منافس قوي في مباراة صعبة للغاية. وتابع: لابد أن نكون فخورين بمنتخبنا أيضاً لنجاحه في العودة إلى المباراة وتحقيق الفوز بعد أن تلقى هدف التعادل في وقت قاتل صعب للغاية، ثم عاد في الوقت الإضافي وقلب الطاولة، وهذا يدل على أن العنابي يمتلك إمكانيات جيدة، ومع وجود قوة شخصية للفريق ترتفع بالتالي معدلات الثقة لدينا كجهاز فني حول قدرتنا على إدراك النهائي.

وعن مواجهة الدور نصف النهائي قال: سنسعى لتقديم أفضل ما لدينا لتحقيق الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية، ولدينا فريق عمل كبير قادر على إعادة اللاعبين إلى وضعهم الطبيعي قبل مباراة نصف النهائي، واللاعبون سوف يخضعون للاستشفاء قبل خوض التدريبات استعداداً للمواجهة المقبلة المرتقبة التي نريد من خلالها التأهل إلى الأولمبياد، صحيح أن الأمور صعبة والمنافسة تزداد قوة لكننا سنكون قادرين على التعامل معها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا