• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أغلقت 3 محال وخالفت وأنذرت 174 منشأة

«بلدية الفجيرة» تضبط 9 باعة جائلين وتغلق مؤسساتهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

السيد حسن ( الفجيرة )

تمكنت أجهزة بلدية الفجيرة مؤخراً، من ضبط 9 بائعين جائلين من جنسيات آسيوية على طرق الفجيرة الداخلية والخارجية، وتم التواصل مع الإدارة العامة لشرطة الفجيرة وإدارة الجنسية وشؤون الأجانب بالفجيرة، ومكتب وزارة العمل والعمال لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تم إغلاق المنشآت والشركات التي يعمل لصالحها العمال التسعة، ومصادرة كافة الأدوات التي ضبطت بحوزتهم، بحسب أصيلة المعلا مدير إدارة الخدمات العامة والبيئة ببلدية الفجيرة.

وقالت المعلا: «إن الباعة الجائلين الذين تم ضبطهم كانوا يعملون تحت غطاء مؤسسات وشركات مرخص لها من قبل البلدية، إلا أنها تقوم بدفع هؤلاء الباعة لعرض المنتجات الغذائية الخاصة بمزارعها على الطرق العامة الداخلية والخارجية بالفجيرة، واتضح أن هؤلاء الباعة بينهم من هو مخالف لقوانين الإقامة بالدولة، وبعضهم من لا علاقة له بالاشتراطات الصحية المطلوبة، حيث يعرض هؤلاء الباعة مختلف أنواع الفواكه والمأكولات والمشروبات، مثل الحلويات والعصائر ومياه الشرب والآيس كريم وغيرها وهي عرضة للتلوث».

ولفتت المعلا إلى أن بلدية الفجيرة لا تتوانى في تطبيق القوانين مع تلك الفئات المخالفة، حيث تم بالفعل تحويل 9 من المضبوطين مؤخراً إلى الأجهزة الأمنية بالفجيرة، وتمت مصادرة جميع الأدوات والمعدات والمواد الغذائية التي ضبطت بحوزتهم، كما تم إغلاق المؤسسة أو الجهة التي يعمل لديها البائع المتجول، وفرضت غرامة مالية.

وأشارت المعلا إلى أن هناك فئة ثانية من الباعة الجائلين وهم من المواطنين، وهؤلاء المواطنون يقومون ببيع منتجاتهم من الألبان والسمن وعسل النحل والتمور في بداية موسم التمور، وتلك الفئة ليست مخالفة في الشكل العام، ولكن نقوم بتوجيههم بالوقوف بسياراتهم عند ساحة السوق المركزي، واستخراج تصريح من البلدية بذلك، حيث نتعاون مع تلك الفئات، خاصة أن معظمهم من الأسر المنتجة.

وفي سياق متصل أغلقت بلدية الفجيرة ممثلة بشعبة التفتيش والرقابة الغذائية خلال شهر مارس الماضي 3 محال، وأنذرت وخالفت 147 من المحال الأخرى غير الملتزمة بالاشتراطات الصحية، بحسب فاطمة المكسح رئيس قسم الصحة العامة ببلدية الفجيرة.

وقالت المكسح: «قامت شعبة التفتيش والرقابة الغذائية خلال شهر مارس الماضي بتنظيم 248 حملة تفتيشية على جميع المحال في أسواق الفجيرة الواقعة ضمن اختصاصات بلدية الفجيرة، وغطت الجولات التفتيشية 2409 محال، منها 2220 محلاً غذائياً و189 محلاً غير غذائياً».

وأسفرت الحملات التفتيشية عن إغلاق 3 محال مخالفة تماما للقوانين الصحية بالإمارة بشكل خاص وقوانين الدولة بشكل عام، كما تم مخالفة 95 محلاً، وإنذار 79 أخرى ضمن الحملات التفتيشية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض