• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تحت شعار «نحن معكم»

هيئة آل مكتوم الخيرية تنظم ملتقى خاصاً بفئة ذوي الإعاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

افتتح الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس أمناء “هيئة آل مكتوم الخيرية”، فعاليات ملتقى ذوي الإعاقة تحت شعار “نحن معكم” الذي يستمر حتى يوم 19 أبريل الجاري، وذلك بالتعاون مع شركة “نخيل”.

وقام الشيخ راشد بعد الافتتاح بجولة اطلع خلالها على أقسام الملتقى الذي أقيم في مركز الشيخة ميثاء بنت راشد آل مكتوم لذوي الاحتياجات الخاصة، كما اطلع على الأعمال التي يقوم بها ذوو الإعاقة مثل النجارة والنحت والرسم والإكسسوارات المنزلية، حيث نجحت هذه الفئة في الاندماج في المجتمع بسبب تضافر جهود القطاعين العام والخاص ودعمهم واهتمامهم الكبير بهذه الفئة.

ووجه رئيس مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية بتسليط الضوء على هذه الفئة والعمل على دمجها في المجتمع موجها شكره للمشرفين على تنظيم هذا الملتقى لما له من أهمية كبيرة في تعزيز الاهتمام بفئة ذوي الإعاقة في المجتمع.

من جانبه أكد محمد عبيد بن غنام أمين عام هيئة آل مكتوم الخيرية اهتمام الهيئة بفئة ذوي الإعاقة والعمل على دمجهم مع المجتمع انطلاقا من الاهتمام الكبير الذي توليه قيادة الدولة الرشيدة للمجتمع الإماراتي بجميع أفراده والعمل على تنميته، خاصة ذوي الإعاقة.

وقال بمناسبة تنظيم ملتقى “نحن معكم” بالتعاون مع شركة “نخيل”: انطلاقا من حرص سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية راعي هيئة آل مكتوم الخيرية، على تنمية المجتمع بجميع أفراده وخاصة ذوي الإعاقة فقد وجه الشيخ راشد بن حمدان بن راشد بتنظيم الملتقى ليسلط الضوء على فئة ذوي الإعاقة والسعي لدمجهم في المجتمع”.

وذكر أن مركز الشيخة ميثاء بنت راشد آل مكتوم يعنى بأحد أعز الفئات المجتمعية على قلوبنا ألا وهي فئة ذوي الإعاقة، ومن الأهداف المنشودة من هذا الملتقى الترويج لهذه الفئة ودمجها في مختلف قطاعات المجتمع وهدم الحواجز بينها وبين باقي أفراده ودعمهم في نشاطاتهم واعتمادهم على أنفسهم.. مشيرا الى أن إمكانيات هذه الفئة تطورت لتصنع منتوجات بأنامل أصحابها فاقت كل التوقعات في مختلف مراكز الدولة وفي شتى المجالات مثل النجارة والنحت والرسم والإكسسوارات المنزلية.

وأعرب عن شكره لشركة “نخيل” للدور الذي قامت به في هذا المجال، حيث كانت حريصة على استضافة الملتقى وكانت الداعمة الرئيسية له وهو ما يجسد معنى تكامل القطاع الخاص مع المجتمع، كما وجه الشكر لكل من أسهم في إنجاح تنظيم ملتقى “نحن معكم” وكل الشركاء في هذا العمل الإنساني ومن أبرزهم.

وأكدت سميرة محمد، مسؤولة الإعلام والتسويق في هيئة آل مكتوم الخيرية، أهمية الملتقى الذي يسـتمر أكثر من أسبوع لتسليط الضوء على فئة ذوي الإعاقة والعمل على رعايتها ودعمها في المجتمع. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض