• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

مدير المكتب التعليمي: تعاون أولياء الأمور أسهم في الحضور الجيد

نسبة غياب متوسطة للطلبة في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

فاطمة المطوع (العين)

تميز اليوم الأول للدوام المدرسي في الفصل الدراسي الثالث الذي انطلق أمس في مدارس العين بحضور جيد للطلبة والطالبات في مختلف المراحل التعليمية وكانت نسبة الغياب متوسطه في مختلف المدارس سواء الحكومية والخاصة.

وأكد سالم الكثيري مدير مكتب العين التعليمي أن نسبة الحضور في اليوم الأول كانت جيدة نظراً لتعاون الأهالي مع الإدارات المدرسية بالالتزام بالحضور مما ساعد في انتظام الدارسة في كافة المدارس.

وأشاد بالجهود التي يبذلها مجلس أبوظبي للتعليم لتذليل كافة العقبات وإيجاد البيئة التعليمية المناسبة للطلاب والطالبات والهيئات الإدارية والتعليمية من خلال توفير كافة الخدمات وتجهيز كافة الاحتياجات التي تساهم في إنجاح الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الحالي، مؤكدا أهمية التعاون بين الأسر والإدارات المدرسية لتوفير البيئة التعليمية التربوية للطلبة والطالبات.

ودعا الإدارات المدرسية والأسر إلى ضرورة التواصل والتعاون الدائم وذلك من أجل إنجاح العملية التعليمية لما فيه مصلحة أبنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات.

إلى ذلك، أكد عدد من مديري ومديرات المدارس بالعين أن اليوم الأول للدراسة في الفصل الدراسي الثالث شهد استقراراً كبيراً خصوصا فيما يتعلق بحضور الطلبة والطالبات، مشيدين بالاهتمام الكبير الذي يوليه مجلس أبوظبي للتعليم لتوفير كافة المستلزمات والتي تسهم في إنجاح استراتيجية المنظومة التعليمية وتحسين مخرجات التعليم وفقاً لاستراتيجية تطوير التعليم إضافة إلى توفير الأجواء الدراسية الملائمة للطلبة والطالبات وتشجيع أبنائهم على الالتزام بالحضور.

وقالت عائشة خليفة مديرة مدرسة أم ايمن للتعليم الأساسي أن نسبة الحضور للطالبات كانت جيدة وقد تم انتظام الطالبات في الفصول الدراسية، مشيدة بالدعم الذي يوليه مجلس أبوظبي للتعليم لإنجاح خطط التطوير للعام الدراسي الحالي وتوفير البيئة التعليمية المناسبة للطالبات وللعاملين بالميدان. وأكدت مريم حمد الشامسي مديرة مدرسة أم الإمارات للتعليم الثانوي أن نسبة الحضور في اليوم الأول كانت متوسطة، لافتة إلى إرسال رسائل نصية للأهالي للاستفسار عن سبب الغياب في اليوم الأول للدراسة. ودعت الأمهات إلى ضرورة التعاون مع الإدارة المدرسية لتفعيل برنامج التواصل التربوي بين الأسر والإدارة المدرسية لما فيه مصلحة الطالبات. ومن جانبهم، وجه الآباء والأمهات الشكر والتقدير لمجلس أبوظبي للتعليم على الجهود التي يبذلها لتوفير كافة المتطلبات التي تساهم في تقديم الرعاية التربوية المتكاملة للطلاب والطالبات وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وإكسابهم العديد من المهارات التي تساعدهم على خدمة مجتمعهم على أكمل وجه. وقالوا إن التزام الطلاب والطالبات بالدوام المدرسي ضروري لإنجاح العملية التعليمية وتفعيل دور الطلبة والطالبات بالمدرسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض