• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

توزيع شهادات الفصل الدراسي الثاني اليوم

التزام كبير بالدوام لطلاب وطالبات رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أكدت منطقة رأس الخيمة التعليمية تسجيل نسب حضور عالية لطلبة مدارس الإمارة في مختلف المراحل الدراسية، خلال اليوم الأول من الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي 2014.

وتم التحقق من نسب حضور الطلبة في الإمارة بناء على التقارير والتقييمات التي نفذتها المنطقة إلى جانب ملاحظات الزيارات الميدانية للفرق التي تم تشكيلها لزيارة المدارس والتأكد من نسب الحضور وانتظام العملية بشكلها الطبيعي، فضلا عن مخاطبة إدارات بعض من المدارس المنتشرة والموزعة في الإمارة.

وأشار الدكتور فيصل الطنيجي، رئيس قسم العمليات التربوية في منطقة رأس الخيمة التعليمية إلى انتظام حضور كافة أعضاء العملية التعليمية منهم الهيئات الإدارية والتدريسية والطلبة لاستئناف الدوام الرسمي للفصل الدراسي الثالث للعام الحالي، وذلك بناء على تقييم العملية من قبل الفرق الميدانية المخصصة للتأكد من تواجد كافة المعنيين في المدارس على اختلاف مراحلها.

وذكر أن المنطقة التعليمية خصصت فرقاً للتوجه وزيارة مدارس رأس الخيمة ابتداء من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر للتأكد من انتظام حضور الطلبة والهيئات إلى جانب التعرف إذا ما كان هناك أي حالات مرتفعة للغياب، مشيرا إلى أن الغياب كان في نطاق الحالات الفردية وفي حدود النسبة العادية.

وأضاف أن الجولات المنفذة على المدارس جاءت للتعرف على سير العملية التعليمية، مشيرا إلى انتظام الجميع بحسب تقييمات الفرق، إلى جانب التوجه والاستفسار من قبل الإدارات المختلفة للمدارس الموزعة في مختلف مناطق الإمارة.

وذكر أن طلبة مدارس الإمارة سيتسلمون شهادات اختبارات الفصل الدراسي الثاني اليوم من قبل إدارات المدارس، حيث ستعمل المنطقة على فتح المجال أمام الطلبة لرفع طلب التظلم في حال التشكك في الدراجات خاصة لطلبة الصف الثاني عشر حيث سيتم منح الطلبة أسبوعين لتقديم الطلب.

وحث الدكتور فيصل الطنيجي، الطلبة على الجد والاجتهاد والمثابرة خلال الفصل الأخير من العام الدراسي الحالي للحصول على الدراجات العالية المرضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض