• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

100 % التزام طلبة المناطق النائية في الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

فهد بوهندي (الفجيرة)

شهدت مدارس منطقة الفجيرة التعليمية نسبة غياب مرتفعة بلغت 20% تقريبا مع بدء الفصل الدراسي الثالث، بحسب جمعة خلفان الكندي مدير المنطقة، مؤكدا أن نسبة الحضور في المناطق النائية والبعيدة كانت 100%.

وكان 21 ألفاً و984 طالباً وطالبة قد انتظموا أمس في مدارس الإمارة مع بدء الفصل الدراسي الأخير، وكانت نسبة الغياب الأعلى في مدارس المدينة، خصوصاً في مدارس رياض الأطفال والمراحل الدراسية الصغيرة.

وأكد الكندي أن جاهزية مدارس منطقة الفجيرة التعليمية لاستقبال الطلبة، منوهاً أنه لا يوجد أي مبرر لتغيب الطلبة عن المدارس.

ولفت إلى أن السبب الرئيسي لهذا السلوك يعود لثقافة الأسرة وأولياء الأمور تحديدا، موضحاً أن إدارات المدارس قامت بإصدار تعميمات تحث الطلبة على الالتزام بالدوام المدرسي، إضافة إلى الرسائل النصية، إلا أن كثيراً من أولياء الأمور تهاونوا في التزام أبنائهم بالدوام ما يؤثر على المنهج الدراسي خلال الفصل.

وناشد الكندي مدير المنطقة أولياء الأمور بالقيام بدورهم بالشكل الصحيح من خلال تواصلهم مع المدرسة، وحث أبنائهم على الالتزام بالدوام المدرسي.

ومن جهة أخرى أكدت عزة جابر مديرة مدرسة مضب للتعليم الثانوي للطالبات أن نسبة غياب الطالبات كانت مرتفعة، لافتة إلى أنها تعكس ثقافة واهتمام الأسرة بأبنائهم الطلبة، كما يظهر هذا السلوك زيادة تأثير الطالب على ولي أمره، بينما يفترض أن يكون العكس تماما.

ومن جهة أخرى، برر عدد من أولياء الأمور بأنهم يسمحون لأبنائهم بالغياب لأن كل الطلبة من حولهم سواء من الأقارب أو الجيران يعلنون أنهم سيتغيبون عن أول أيام الدراسة، وبالتالي لا يجبر ولي الأمر ابنه على الذهاب إلى المدرسة دون رفاقه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض