• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اهتمام كبير من الصحف الأوروبية

طواف أبوظبي يخطف أصداء إعلامية واسعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حظي الإعلان الرسمي لطواف أبوظبي للدراجات الهوائية الذي نظمه مجلس أبوظبي الرياضي في فندق سانت ريجييس في أبوظبي مارس الماضي، وما صاحبه من تدشين الشعار والمسارات الأربعة، بأصداء إعلامية دولية واسعة، في وقت خصصت الصحف الرياضية العالمية الشهيرة مساحات كبيرة رحبت عبرها بانضمام أبوظبي لسلسلة المدن المستضيفة للحدث الرياضي البارز الذي يجمع خيرة ونخبة الدراجين العالميين.

ونوهت أبرز الصحف الرياضية الأوروبية والدولية بمحطة طواف أبوظبي التي ستكون مسك ختام السلسلة العالمية لمختلف السباقات، حيث خصصت صحيفة لاجازيتا الإيطالية الشهيرة مساحة كبيرة تناولت فيها حفل التدشين الرسمي للطواف وشعاره ومساراته، والذي حضره سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي والقيادات الرياضية على مستوى الدولة، كما نشرت صور الحفل ومعالم إمارة أبوظبي التي سيطوفها دراجو العالم من بينها صورة مسجد الشيخ زايد الكبير، بجانب خارطة المسارات التي تضمنت المراحل الأربع والتي تبين خلالها أسماء مدن ليوا والعين، إضافة إلى جزيرة ياس وعدد من مناطق أبوظبي الموضحة في الخارطة.

وركزت الصحيفة على أن انضمام أبوظبي للمدن المستضيفة للطواف يعد مكسبا كبيرا باعتبارها وجهة رياضية عالمية تتجه صوبها الأنظار والأضواء لاستضافتها المستمرة لأهم الفعاليات الرياضية الدولية، كما وصفتها بالإضافة النوعية باعتبارها واحدة من أهم المحطات العالمية التي ستكشف عن أبطال الموسم، إلى جانب طبيعتها وتضاريسها المتنوعة بين الكثبان الرملية والمرتفعات والمنحنيات الحادة والمنحدرات والمسارات السريعة، الأمر الذي يؤكد على دور ومكانة المحطة الختامية وأهميتها بالنسبة للمشاركين الطامحين لحصاد نقاطها والوقوف بمقدمة الترتيب العام.

وكان مجلس أبوظبي الرياضي قد نظم حفلاً رسمياً كشف خلاله عن شعار ومسارات الطواف، وذلك في إطار مساعيه الحثيثة وجهوده الدؤوبة لجعل أبوظبي الوجهة الرياضية الأولى على صعيد دول العالم.

وتأتي جولة أبوظبي في إطار اتفاقية الشراكة بين مجلس أبوظبي الرياضي وشركة «أر. سي. إس» الرياضية، ضمن الجولات المعتمدة في أجندة الاتحاد الدولي في قارة آسيا، وهي من الفئة 2.1، وتقام من 8 إلى11 أكتوبر المقبل على اربع مراحل تبلغ مسافتها 555 كلم، يطوف خلالها نخبة رياضيي العالم حول المعالم الرئيسية لإمارة أبوظبي.

ويعد طواف أبوظبي الجولة الختامية في سلسلة سباقات الدراجات الهوائية العالمية لموسم 2015، إذ يتكون من أربع مراحل هي: (ليوا 175 كلم، أبوظبي- 130 كلم، العين- 140 كلم، ياس- 110 كلم).

ويشارك في الطواف أبرز الأبطال العالميين من بينهم الدراج العالمي البريطاني المشهور مارك كافينديش، بطل العالم لعام 2011، الفائز بـ 25 مرحلة بطواف فرنسا، و15 مرحلة لسباق إيطاليا، و3 مراحل لطواف إسبانيا، والمتوج بلقب طواف دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا