• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خلال جولة تفقدية موسعة على مدارس الشارقة

القطامي يدعو إلى التعاون لمواجهة غياب الطلبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

أكد معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم، ضرورة انتظام جميع الطلبة في صفوفهم الدراسية، وفق المواعيد المقررة والمعروفة سلفاً، خصوصاً عقب الإجازات الفصلية.

وشدد معاليه على أهمية تفعيل التواصل بين البيت والمدرسة، وتوثيق العلاقة بين الطرفين، والارتقاء بمستوى الشراكة بينهما، للتخلص من مشكلة غياب بعض الطلبة عن الدوام عقب الإجازات الرسمية.

وقال معاليه إن وزارة التربية والتعليم تعمل دائماً على حفز الطلبة على النهل من العلم والتحصيل الجيد، من خلال بيئة تعليمية تفاعلية، تسعى دائماً نحو الارتقاء بها. كما أنها تحرص في الوقت نفسه على راحة الطالب وتجديد نشاطه وحيويته، عن طريق الإجازات الرسمية المعتمدة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية الموسعة التي قام بها معالي وزير التربية صباح أمس، في مدارس إمارة الشارقة، ورافقه فيها فوزية حسن غريب وكيل الوزارة المساعد للعمليات التربوية، وسعيد الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، وعدد من المسؤولين في المجلس والمنطقة التعليمية، حيث اطمأن معاليه على أحوال الطلبة وسير العملية التعليمية.

استهل معالي القطامي جولته بزيارة مدرسة الأندلس، وكان في استقباله مديرة المدرسة مريم عبد الله وفريقها المعاون. وقد تبادل أطراف الحديث مع طالبات الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي، حول أوقات الإجازة وكيف قضينها، ومدى استعدادهن للفصل الدراسي الجديد، وإقبالهن على مواصلة النجاح والتفوق، فيما حضر جانباً من بعض الحصص الدراسية، وتابع تفاعل الطالبات مع معلماتهن.

وفي مدرسة أحمد بن حنبل الثانوية «بنين»، وجه معالي وزير التربية مدير المدرسة عبد الله محمد علي، إلى التواصل مع أولياء أمور الطلبة المتغيبين عن الدوام، والاطمئنان عليهم والوقوف على سبب غيابهم في اليوم الأول. كما أكد في الوقت نفسه على أهمية تفعيل دور أولياء الأمور، لما لهم من أثر بالغ في حياة أبنائهم، داعياً إياهم إلى حث الأبناء على الالتزام بمواعيد المدرسة من دون غياب أو تأخير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض