• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جمعية الإمارات للتنمية في رأس الخيمة تعتمد 15 أبريل «يوماً للخدم» سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

عماد عبدالباري (رأس الخيمة)

اعتمدت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة، يوم 15 أبريل من كل عام يوماً للخدم ، وذلك بهدف الاهتمام بهذه الفئة والإحسان إليهم، والتعريف بكيفية معاملتهم والتعامل معهم ، وما هي حقوقهم وواجباتنا تجاههم.

وقال خلف سالم عنبر مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية ، إن إقامة مثل هذه المبادرة تأتي ضمن اهتمام الجمعية بحملات توعية منوعة، تستهدف كافة شرائح وفئات المجتمع الإماراتي.

وأشار إلى أن فعاليات الاحتفال بمبادرة يوم الخدم التي ستطلقها الجمعية لأول مرة اعتباراً من يوم غد الثلاثاء ، 15 أبريل الجاري، ستتمحور حول تنظيم ندوه مصاحبه لهذا اليوم بالتهاون مع هيئة إذاعة رأس الخيمة في الساعة التاسعة صباحا، بمشاركة عدد من المسؤولين المتحدثين عن هذا اليوم ، منوها كما سيتم على هامش الندوة تكريم بعض من قدماء الخدم في دولة الإمارات. وأوضح عنبر أن الخادمة أصبحت في البيت ضرورة من ضرورات الحياة عند أغلب الناس، بل اتسعت دائرة الاعتماد عليها في كل مناحي الحياة الخاصة والعامة في بعض الأسر، ويرتبط وجودها في البيت أحيانا بالحاجة الملحة، خاصة مع خروج المرأة للعمل، ولم يعد يقتصر ذلك على الأسر الميسورة والمتوسطة الدخل فحسب، بل امتد إلى جميع أفراد المجتمع. وأضاف مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، أن هذه المبادرة جاءت استجابة لتوجهات القيادة الرشيدة الإنسانية، لدولة الإمارات العربية المتحدة، المتعلقة بالعمل الخيري والإنساني، والقاضية بحرصها المستمر على بذل جميع الجهود الممكنة للتخفيف عن كاهل كافة المستخدمين في الدولة ، لافتاً إلى أن الاهتمام بفئات العمال والخدم وحاجاتهم ، يصب في تطبيق التوجيهات المختلفة التي حثت عليها قيادتنا الرشيدة، حتى أصبحت الإمارات في مقدمة الدول التي ينعم قطاعها العمالي بجو متفرد من الدعم في مختلف أشكاله.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض