• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

صندوق الزكاة يحصل على «أربع نجوم» ضمن تقييم «الخدمات الحكومية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

حصل صندوق الزكاة على تصنيف أربع نجوم ضمن مشروع تصنيف مراكز الخدمات الاتحادية بنظام النجوم، ويهدف مشروع تصنيف مراكز خدمة المتعاملين، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في 2011، إلى تحقيق نقلة نوعية في كفاءة الخدمات الحكومية ورفعها إلى المستويات العالمية.

وقال عبدالله بن عقيده المهيري، أمين عام صندوق الزكاة بهذه المناسبة إن القائمين على برنامج الإمارات للخدمات الحكومية المتميزة، أجروا تقييماً حول مدى جودة وتميز الخدمات لنحو 26 هيئة ووزارة تابعة للحكومة الاتحادية، وذلك من خلال مجموعة من المعايير، تتضمن ثمانية محاور رئيسية، تشمل 26 عنصراً تندرج تحتها للتأكد من تميز الخدمات المقدمة من جهة حكومية متقدمة.

وأشار الأمين العام، إلى أن الصندوق شكل فريق عمل لتطبيق المعايير المطلوبة تبعاً للمنهجية، التي نص عليها البرنامج حيث عمل الفريق على تقييم الوضع الحالي، وكذلك تحديد الوضع المنشود الوصول إليه وتحقيقه وبناء على ذلك تم وضع وتحديد عدد من المبادرات والأنشطة للعمل على تضييق الهوة بين الحالي والمنشود، ووصل عدد المعايير إلى 45 معياراً ونشاطاً.

وأوضح أن البرنامج يهدف إلى سعي حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لأن تكون من أفضل دول العالم بحلول عام 2021، وذلك من خلال توفير خدمات ذات جودة عالية ترقى فيها إلى أعلى المستويات العالمية، ولتحقيق هذه الرؤية وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تم إطلاق برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة خلال شهر مارس 2011 للارتقاء بالخدمات الحكومية وتقديم خدمات تفوق توقعات المتعاملين، ويعتمد هذا البرنامج على مبدأين رئيسين، هما التركيز على المتعامل والكفاءة الحكومية.

الارتقاء بالخدمة

من جهته أكد محمد سليمان البلوشي مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام أهمية، مراكز خدمة المتعاملين، كونها الواجهة الحقيقية للحكومة، حيث ارتأت الحكومة الاتحادية التركيز عليها والارتقاء بمستويات الخدمة المقدمة فيها وفق معايير، وكفاءة عالية في العمليات تضاهي تلك المطبقة في القطاع الخاص، مشيراً إلى أنه تم إطلاق مشروع تصنيف مراكز خدمة المتعاملين خلال شهر مايو 2011، والتي تتلخص أهدافه في الارتقاء بالخدمات ومراكز خدمة المتعاملين الاتحادية، تماشياً مع رؤية الإمارات 2021، وتوحيد المعايير الخدماتية في مراكز خدمة المتعاملين الاتحادية.

من ناحيتها قالت نورة الجروان مديرة إدارة الموارد البشرية والخدمات إن توجيهات قيادة الصندوق كانت حافزاً لتطبيق أفضل الممارسات والمعايير المهنية في تقديم أفضل الخدمات وبصورة متميزة من أجل تيسير معاملات المتعاملين، مشيرة إلى أن ذلك أهل الصندوق للحصول على أربع نجوم في هذا التقييم من بين26 جهة ملتزمة بالمعايير كاملة، وهو نابع من نهج روح التحدي مع النفس، الذي يتبعه صندوق الزكاة ثم الرغبة في أن يتبوأ الصندوق مكانته التي يستحقها. وأكدت الجروان إيمان الصندوق بأهمية توفير معايير للخدمات المقدمة، حيث عمل على تحديد عدة معايير خاصة بجودة الخدمات. (أبوظبي ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض