• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قدم مجموعة متنوعة من البرامج الثقافية والتراثية

مهرجان العين 2014 يختتم فعالياته باستقبال 20 ألف زائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

اختتمت مؤخرا فعاليات مهرجان العين 2014، الذي استمر على مدى أسبوعين في حديقة الجاهلي ومناطق مختلفة من المدينة، برعاية كريمة من مكتب سمو الشيخة موزة بنت سعيد آل نهيان، وبالتعاون مع بلدية مدينة العين وعدد من الجهات الراعية، حيث قدمت مجموعة متنوعة من البرامج التراثية والاجتماعية والثقافية خلقت أجواء من المتعة والترفيه ينتظرها الكثير خلال عطلة الربيع.

جمع مهرجان العين 2014 في حديقة الجاهلي المرح، والتشويق والحفلات الغنائية، والأمسيات الشعرية، والمسابقات المتنوعة، إضافة إلى الفعاليات المصاحبة وأجنحة الجهات الحكومية المشاركة، وعروض الطيران المبهرة التي زينت سماء العين، والسوق الشعبي، والشخصيات الكرتونية المتجولة.

واستمتع سكان مدينة العين على مدى أسبوعين بفعاليات المهرجان الذي تزامن مع عطلة الربيع، لتشهد حديقة الجاهلي إقبالاً غير مسبوق فاق 20000 زائر خلال أيام المهرجان، وقدم فقرات المهرجان الفريد من نوعه على مستوى مدينة العين كل من المذيعين المتألقين خليفة الكعبي ومنال أحمد، والذين أمتعوا الحضور بالمسابقات التراثية ومسابقات الأطفال.

الأجنحة الشعبية

وتميزت الأجنحة الشعبية بمشاركة مجموعة من المبدعات الإماراتيات، من خلال عرض المنتوجات الإماراتية من الأزياء والعطور والبخور والأكلات الشعبية التي نثرت عبق التراث والأصالة وسط حديقة الجاهلي وقلعتها الشامخة، والتي رسمت بدورها لوحة فنية مميزة تحكي قصة مدينة العين. وصرح ميلاد سعد رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات مهرجان العين بحديقة الجاهلي، أنه هذا المهرجان جاء بمبادرة كريمة من سمو الشيخة موزة بنت سعيد آل نهيان وبالتعاون مع بلدية مدينة العين، تفعيلا لمبادرة “شكرا خليفة”، متمنين استمرارية فعاليات هذه المهرجان بشكل دوري وسنوي بناء على رغبة الزوار، فيما تشكر اللجنة المنظمة دعم سمو الشيخ سعيد بن خليفة بن سلطان آل نهيان، للمهرجان بشكل مستمر مما ساهم في دعم نجاح هذا المهرجان، والشكر موصول لكل من ساهم في هذا العمل.

كما نظمت قطاعات بلدية مدينة العين عدة فعاليات خلال فترة مهرجان العين 2014، وذلك في مناطق متفرقة من مدينة العين، حيث نظم القطاع الشمالي في حديقة الهير فعاليات وأنشطة تراثية متنوعة تضمنت ألعابا مجانية للأطفال وسوقا تراثيا ومسابقات وجوائز. كما نظم القطاع الغربي في حديقة اليحر الشمالي فقرات متنوعة بمشاركة الجالية السودانية والجالية المصرية على مدة عدة أيام من المهرجان، إضافة إلى تنظيم أمسية للجالية الأردنية في حديقة السلامات لاقت استحسانا وتفاعلا من الحضور. ونظم القطاع الشرقي بمركز بوادي مول على مدى يومين عروضا مميزة شملت عرض الفرقة العسكرية التي عزفت مقطوعات تفاعل معها الحضور كما شملت الفعاليات العديد من المسابقات للأطفال والكبار وعرض الكلاب البوليسية بمشاركة عدة جهات حكومية. فيما نظم القطاع الجنوبي ضمن فعالياته المميزة بمهرجان العين سباقا للهجن في ميدان حمران بمنطقة الوقن ضم (15) شوطاً شارك فيه عدد من أصحاب الهجن، وفي نهاية السباق تم توزيع الجوائز والهدايا على المراكز الفائزة في السباق، كذلك نظم القطاع في حديقة القوع عدة فعاليات تضمنت الفرق الشعبية والحربية، وسوقا عربيا مميزا يجمع منتوجات متنوعة للجاليات العربية، إضافة إلى عروض لفرقة العيالة والفنون الشعبية وألعاب ترفيهية للأطفال. (العين ـ الاتحاد)

     
 

فعاليه ممتازه

كانت الفعاليه اكثر من رائعه وتوقعت انها من فكرة وجدول فعاليات بلدية العين وتفاجأت انها برعاية كريمه من احد شيخاتنا. السؤال اي دور البلدية في اقامة مثل هذه الفعاليات بشكل دوري ومستمر نظرا لمردوده الطيب على السكان والاكثار من البرامج التعليميه والتثقيفيه اكثر من الفقرات الغنائيه واتمنى لكم التوفيق

ابومحمد | 2014-04-14

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض