• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حقق لقب بطولة أسكتلندا المفتوحة للجولف

ستينسون يحطم معدل تايجر وودز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

حقق السويدي هنريك ستينسون لقب بطولة اسكتلندا المفتوحة بنسختها الـ «145»، ليتقدم إلى المركز الثاني على لائحة الترتيب العام للجولة الأوروبية «السباق إلى دبي»، ليرفع من إثارة التنافس في بطولة «جولة موانئ دبي العالمية» التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتحتضنها عقارات جميرا للجولف في شهر نوفمبر المقبل، وتعد المحطة الختامية للجولة الأوروبية للعبة، ويقدم «السباق إلى دبي» جائزة مالية إضافية بقيمة 5 ملايين دولار لأفضل 10 لاعبين.

وكسب ستنسون لقب أول بطولة كبرى للجولف بعد نهاية درامية حبست الأنفاس مع منافسه الأميركي فيل ميكلسون، ليحقق 20 ضربة مع نهاية الجولة الأخيرة، بفارق ثلاث ضربات عن ميكلسون الذي حق 17 ضربة تحت المعدل.

وجاء نجاح ستينسون مضاعفاً، بعدما حقق رقماً قياسياً بتسجيله 20 ضربة تحت المعدل، ليتفوق على الأميركي تايجر وودز حامل الرقم القياسي السابق بمجموع 19 ضربة تحت المعدل حققها عام 2000، كما تمكن اللاعب البالغ من العمر 40 عاماً، من خطف المركز الثاني على لائحة الترتيب العام «السباق إلى دبي»، متفوقاً على الإيرلندي روري ماكلروي حامل لقب الجولة الأوروبية وبطولة جولة موانئ دبي العالمية

وتألق ستينسون في البطولة المفتوحة ليحصل على أول بطولة كبرى، بعد أن فاز على الأميركي فيل ميكلسون بثلاث ضربات في ملعب ترون الملكي، وبهذه النتيجة تمكن ستنسون من أخذ مكان روري ماكلروي في المركز الثاني في ترتيب «السباق إلى دبي».

وأصبح ستينسون أول لاعب من السويد يحصل على بطولة كبرى للجولف، وكسب 1,363,834 نقطة ليكون مجموعه الكلي في الموسم 2,865,560 نقطة جمعها في 10 بطولات، وبات على بعد 300,000 نقطة من الإنجليزي داني ويليت، المتوج بلقب الماسترز ولقب دبي ديزرت كلاسيك، وخاض 15 بطولة هذا الموسم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا