• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

«خليفة الإنسانية» وكوسوفو تبحثان التعاون في مجالي التعليم والصحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

بحث محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وكوساري لالي عمدة بلدية غياكوفا نائبة رئيس وزراء كوسوفو السابقة أمس، عدداً من الأفكار والمقترحات، التي تعزز مختلف أوجه التعاون الإنساني بين الجانبين في المجالين التعليمي، الصحي.

وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في مقر المؤسسة في أبوظبي، المشاريع التنموية التي يمكن للمؤسسة أن تسهم بها خاصة في مجالي التعليم والصحة، بما يتماشى مع رؤيتها ورسالتها وأهدافها الإنسانية، التي تسهتدف المجتمعات ذات معدلات النمو المنخفضة.

وأشادت كوساري لالي بالعمل الخيري والإنساني الذي تقوم به مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية للحد من المعاناة الإنسانية وإغاثة الشعوب، التي تواجه الحروب والمحن والكوارث الطبيعية خاصة المشاريع الإنسانية - الإنمائية، التي تنفذها المؤسسة في العديد من الدول في شتى المجالات خاصة في مجالي التعليم والصحة.

كما أشادت بالنجاح الذي حققته دولة الإمارات على مختلف الصعد لاسيما على صعيد العمل الإنساني، وتحقيقها المرتبة الأولى كأكبر دولة مانحة للمساعدات الخارجية حسب الإعلان الصادر في باريس عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية حول الدول المانحة للمساعدات عالميا لعام 2013. وقدمت التهنئة خلال اللقاء لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها على هذا الإنجاز المتميز والمكانة المرموقة، التي وصلت إليها الدولة على خارطة العمل الإنساني العالمي.

من جهته أكد الخوري أهمية تعزيز قنوات الشراكة الإنسانية ودعم جهود التنمية في كوسوفو، مشيراً إلى أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، تدعم المبادرات الإنسانية التي تعزز المسؤولية الاجتماعية والشراكة الإنسانية بين قطاعات المجتمع ومنظماته الإنسانية داخل وخارج الدولة مما أهلها بكل جدارة لتصبح رائدة العمل الإنساني المتميز والمبدع بلا منازع من خلال إطلاق مبادرات إنسانية ضخمة في كل أنحاء العالم استفاد منها ملايين البشر لتحصل على المركز الأول كأكبر دولة مانحة للمساعدات الخارجية لعام 2013. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض