• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

ضمن مبادرة «أبشر تدريبك علينا»

«تنمية» و«اتصالات» و«دولفين» تدرب 127 باحثاً عن عمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

نفذت هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية “تنمية”، وأكاديمية اتصالات، وشركة دولفين للطاقة المحدودة، عملية تدريب شمل 127 باحثا عن عمل، وذلك ضمن مبادرة “أبشر تدريبك علينا”، والذين تم توظيفهم في مؤسسات شركاء مبادرة “أبشر”.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” والمتابعة الكريمة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، فيما يتعلق بتنفيذ مبادرة “أبشر” لتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل.

وتأتي مشاركة الأطراف الثلاثة في تنفيذ عملية التدريب من خلال الدور الذي قامت به شركة دولفين للطاقة في تمويل المبادرة والمتمثلة في عملية التدريب لـ 127 متدربا بينما قامت “تنمية” بتوفير المرشحين للتدريب من خلال قاعدة البيانات الموجودة لديها في حين وفرت “اتصالات” البرامج التدريبية والمدربين والموقع الخاص بالتدريب، حيث وقع الأطراف الثلاثة اتفاقية تعاون في هذا المجال في عام 2013 لتدريب 500 باحث عن عمل وتأهيلهم للعمل في القطاعين العام والخاص خلال السنوات الخمس القادمة. وعملت أكاديمية اتصالات على توطيد روابط العلاقة مع “تنمية” لتوفير برامج تدريبية تركز على أربعة مجالات رئيسية هي تطوير مهارات اللغة الإنجليزية والتحضير لمستلزمات العمل المستقبلي والتطوير الذاتي والعمل الجماعي. وتهدف هذه البرامج إلى دعم الموظفين الحاليين الذين يحتاجون إلى تأهيل إضافي في مجال السكرتارية والإدارة والموارد البشرية والمبيعات ومبيعات التجزئة والعلاقات العامة أو كل من يسعى لامتلاك هذه المهارات قبل الشروع في المسيرة المهنية.

وأكد إبراهيم أحمد الأنصاري الرئيس التنفيذي لشركة دولفين للطاقة المحدودة دعم الشركة المستمر لهذا البرنامج من أجل تعزيز استراتيجية التوطين وذلك عبر تدريب المواطنين الإماراتيين وتطوير كفاءاتهم. وأكدت نوره البدور مديرة مركز توظيف وتنمية المهارات بهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية “تنمية” أن التوطين رؤية ومسؤولية مشتركة يحملها الجميع على عاتقهم لتحقيق الهدف العام والأسمى وهو انخراط جميع المواطنين في ميادين العمل المختلفة في الدولة سواء الحكومي منها وشبه الحكومي إضافة إلى القطاع الخاص. وأشارت إلى أن الهيئة نفذت أكثر من 20 برنامجا تدريبيا منذ إطلاق الحملة خلال العام الماضي، وأنه تم التعاون مع كل من وزارة التربية والتعليم والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء ومؤسسة اتصالات وشركة الخليج للصناعات الدوائية “جلفار” ومؤسسة جمعة الماجد وبنك أبوظبي التجاري في تدريب الـ 127 باحثا عن عمل. وأكد الدكتور علي القايدي مدير عام أكاديمية اتصالات بالوكالة أهمية هذا التعاون بين الأطراف الثلاثة والذي أثمر عن تخريج هذه المجموعة من الباحثين عن عمل قامت الأكاديمية بتدريبهم وتزويدهم بمقومات الحصول على وظيفة والتميز في الحياة العملية. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض