• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الهيئة تتحمل تكلفة علاج ألف 302 حالة

«الهلال الأحمر» تخصص 6 ملايين درهم لعلاج مرضى الكبد الوبائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

خصصت هيئة الهلال الأحمر ستة ملايين درهم كمساعدات علاجية لمرضى الكبد الوبائي على مستوى الدولة.

ورفعت الهيئة سقف المساعدات التعليمية للطلاب في المدارس الخاصة من ثلاثة آلاف درهم إلى ستة آلاف درهم للطالب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة العليا للمساعدات المحلية في الهيئة للعام الحالي والذي عقد مؤخراً بفرع الهيئة في الشارقة برئاسة محمد سعيد الرميثي نائب الأمين العام للشؤون المحلية بالإنابة وحضور مديري فروع الهيئة في أبوظبي والشارقة ودبي والعين والمنطقة الغربية وبني ياس وعجمان والفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين. وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر أن هذه القرارات تعتبر ترجمة حقيقية لاهتمام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر بالمساعدات المحلية وحرص سموه المتزايد على تحقيق انتشار أوسع ومكتسبات إضافية للشرائح التي ترعاها الهيئة داخل الدولة وإحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات الموجهة لأصحاب الحاجات والأسر المتعففة، مشيراً إلى أن الهيئة تسعى دائما لمواكبة المستجدات الإنسانية على الساحة المحلية و تطوير برامجها وفقا لمتطلبات المستهدفين داخل الدولة خاصة في مجالي الصحة والتعليم.

وأوضح أن الهيئة خطت خطوات كبيرة في التوسع والانتشار محلياً عبر شبكة من الفروع والمكاتب التي تغطي إمارات الدولة كافة.

وأوضح محمد سعيد الرميثي أن الزيادة التي تشهدها برامج الهيئة على الساحة المحلية توضح بجلاء اهتمام القيادة العليا في الهيئة بالمساعدات والأنشطة المحلية وسعيها الدائم لتحسين ظروف أصحاب الدخل المحدود وحمايتهم تحت مظلة الهيئة التي وسعت الشرائح والفئات الضعيفة.

وأكد نائب الأمين العام للشؤون المحلية بالإنابة أن الهيئة تعمل سنويا على زيادة المخصصات المالية للبرامج المحلية لمقابلة التوسع الكمي والكيفي في تلك البرامج، مشيرا إلى أن اللجنة العليا للمساعدات المحلية بحثت في اجتماعها السبل الكفيلة بترقية الأداء وتطوير البرامج المحلية وإحداث نقلة نوعية لتعزيز دور الهيئة على ساحتها المحلية. وأقرت اللجنة تحويل جميع الحالات الطبية المسجلة لدى الهيئة والتي تعاني من مرض الكبد الوبائي في جميع مناطق الدولة للعلاج في مركز الهلال الأحمر الطبي في الشارقة مع تحمل الهيئة تكلفة العلاج كاملة والتي تبلغ حوالي 70 ألف درهم للمريض الواحد، وتقدر عدد الحالات التي ستستفيد من هذا البند حوالي ألف و 302 حالة. كما أقرت اللجنة العليا للمساعدات المحلية في الهلال الأحمر رفع سقف المساعدات التعليمية من ثلاثة آلاف درهم إلى ستة آلاف درهم للطالب الواحد في المدارس الخاصة. يذكر أن تكلفة مساعدات الهيئة التعليمية للعام الدراسي الحالي بلغت 36 مليونا و621 ألفا و 714 درهماً استفاد منها ثمانية آلاف و 889 طالباً وطالبة في مدارس الدولة. حضر اجتماع اللجنة العليا خميس محمد السويدي مدير فرع الهلال الأحمر في الشارقة ومحمد عبد الله الحاج الزرعوني مدير فرع دبي و محمد ناصر السويدي مدير فرع عجمان و سالم السويدي مدير فرع بني ياس ومحمد جاسم المزروعي مدير فرع المنطقة الغربية ومنصور النقبي مدير فرع رأس الخيمة فيما حضره سعيد الحمودي من فرع الفجيرة و عبيد رحمة البلوشي من فرع العين. (الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض