السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

مساعد قائد الطائرة المنكوبة كذب على أطبائه

مساعد قائد الطائرة المنكوبة كذب على أطبائه
3 ابريل 2015 14:25

ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن مساعد الطيار المشتبه بأنه تعمد إسقاط الطائرة التابعة لشركة جيرمانوينجز في منطقة جبال الألب الفرنسية كذب على أطبائه المعالجين، وأبلغهم أنه في إجازة مرضية فيما كان يمارس عمله.

ونقلت الصحيفة عن مصادر على صلة بالتحقيق قولها إن الطيار أندرياس لوبيتس (27 عاما) كان يتلقى علاجا من مشكلة في النظر وأعطى الأطباء معلومات عن عمله كطيار في شركة جيرمانوينجز، لكنه أخفى عنهم أنه لا يزال يمارس عمله.

وأشارت "بيلد" إلى أن الوثائق التي حصل عليها المحققون أظهرت أن لوبيتس نجا من حادث سيارة في نهاية عام 2014، وأصيب جراء فتح الوسادة الهوائية واشتكى من مشاكل في نظره منذ ذلك الحين.

ولا يزال المحققون يسعون لمعرفة الدافع وراء سيطرة لوبيتس على أجهزة التحكم في الطائرة إيرباص 320 بعد أن استغل خروج قائد الطائرة من قمرة القيادة وأغلق بابها على نفسه وتعمد إسقاط الطائرة على ما يبدو في المنطقة الجبلية.

وقتل 150 شخصا كانوا على متن الطائرة جراء تحطمها الأسبوع الماضي.

وذكرت الصحيفة أن السجلات الطبية أظهرت أن لوبيتس كان يتناول أدوية لعلاج الاكتئاب والاضطرابات المصاحبة للقلق ونوبات الذعر، مضيفة أن الأدوية كانت مضادات اكتئاب ومهدئات.

وقالت شركة لوفتهانزا المالكة لشركة جيرمانوينجز الثلاثاء الماضي أن لوبيتس زود مدرسة الطيران عندما استأنف تدريباته عام 2009 بتقارير طبية تظهر أنه عانى في السابق من "الاكتئاب الحاد".  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©