• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكدت أن فتح خطوط طيران مباشر بين البلدين يطوّر العلاقات

وزارة الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع فنلندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وريتا سوان سفيرة فنلندا لدى الدولة، سبل توطيد العلاقات الثنائية بين الإمارات وفنلندا على الصعيد الاقتصادي والتجاري، وتعزيز تبادل الاستثمارات والتعاون المشترك وتحديداً في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والابتكار ومراكز التطوير والأبحاث.

وأكد الجانبان أهمية العمل على تعزيز مستويات التعاون في مجال الطيران وفتح رحلات مباشرة بين البلدين لما له من أثر مباشر على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والارتقاء بحجم التبادل السياحي والتجاري بين البلدين إلى مستويات مأمولة.

وسلمت السفيرة معالي المنصوري رسالة دعوة لزيارة فنلندا للاطلاع على فرص الاستثمار المشترك بين البلدين.

واتفق الجانبان على أهمية العمل على التعاون في تنظيم فعاليات اقتصادية مشتركة بين البلدين تتيح منصة مميزة لرجال الأعمال والمستثمرين للتواصل واستكشاف فرص بناء شراكات واعدة في القطاعات ذات الاهتمام المشترك بما يخدم المصالح التنموية للبلدين.

وقال المنصوري إن دولتي الإمارات وفنلندا تتمتعان بعلاقات ثنائية متميزة، مؤكداً حرص الدولة على تنمية وتطوير الروابط الاقتصادية والتجارية المشتركة، وتحديداً في القطاعات التي تحمل أولوية لدى اهتمامات البلدين وعلى رأسها الابتكار والبحث العلمي، والاستثمارات في مجالات التعليم والصحة والطاقة المتجددة. وأشار إلى أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين شهدت تطوراً ملموساً خلال السنوات القليلة الماضية، إلا أنها لا تزال بحاجة إلى مزيد من الجهد لدفعها إلى مستويات متقدمة تعكس القدرات والإمكانيات التي يتمتع بها الطرفان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا