• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إنقاذ مواطنين ورضيعة في حادثين بعجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 أبريل 2014

سعيد هلال (عجمان)

تمكن فريق الإنقاذ بالإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان من إنقاذ حياة رضيعة مواطنة (5 أشهر) انحصرت داخل مركبة نتيجة إغلاق الأبواب أتوماتيكياً بعد نزول الأم من السيارة، واستغرقت عملية فتح الأبواب فترة زمنية قصيرة، ولم تتعرض الطفلة لأية مكروه.

كما تمكنت الفرقة البحرية للدفاع المدني بعجمان من إنقاذ شابين مواطنين أحدهما يبلغ من العمر 15 عاماً والآخر 17 عاماً، تعرضا لحادث غرق على شاطئ كورنيش الإمارة صباح أمس، وتم تقديم الإسعافات الأولية لهما ونقلهما لمستشفى الشيخ خليفة بالإمارة.

وأوضح العقيد ناصر راشد الزري، رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً من إحدى السيدات المواطنات في الساعة العاشرة و38 دقيقة صباح أمس، تطلب المساعدة لإخراج طفلتها التي انحصرت داخل المركبة، وعلى الفور انتقلت فرق الإنقاذ إلى الموقع.

وأشار إلى أن المواطنة أوقفت مركباتها أمام أحد المستشفيات بمنطقة النعيمية، وعندما نزلت منها فوجئت بإغلاق الأبواب أتوماتيكياً بالخطأ، فلم تستطع فتحها، فطلبت المساعدة من الدفاع المدني، مشيراً إلى أن رجال الدفاع المدني تمكنوا من فتح الأبواب باستخدام الأدوات الخاصة لتلك المهمات، وأخرجوا الرضيعة، وحالتها جيدة.

وناشد العقيد ناصر الزري أولياء الأمور عدم ترك مفتاح التشغيل في المركبة عند النزول منها، لأن بعض المركبات، خصوصاً الحديثة، تغلق الأقفال أتوماتيكياً، وقد تشكل خطراً على الأطفال، خصوصاً على الرضع، مطالباً إياهم بضرورة التأكد من نزول الأبناء من السيارة، وعدم تركها بداخلها في الفترة الصيف التي تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة.

من جهة أخرى، قال الزري: إنه أثناء قيام الفرقة البحرية بالمراقبة الأمنية على الشاطئ، شاهدت شخصين في وسط البحر في حالة غرق، وعلى الفور انتقلت إليهما وأنقذتهما، مشيراً إلى إنه تم نقلهما إلى مستشفى الشيخ خليفة بن زايد بواسطة الإسعاف الوطني، لتلقي العلاج اللازم.

وأكد أن الإدارة العامة للدفاع المدني بالتعاون مع الجهات المختصة بالإمارة قامت بوضع لوحات تحذيرية وإرشادية على امتداد شاطئ عجمان، من أجل توعية مرتادي الشاطئ، مطالباً الأفراد بعدم ارتياد البحر في حال اضطرابه وارتفاع الأمواج، والابتعاد عن أماكن وجود التيارات البحرية، وارتداء سترة النجاة عند ممارسة السباحة، وذلك حفاظاً على سلامتهم من التعرض لحوادث الغرق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض