• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بتكلفة 470 مليون درهم..

تنفيذية أبوظبي تعتمد مشاريع تطويرية بالشراكة مع القطاع الخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يوليو 2016

أبوظبي (و ا م)

اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي في إمارة أبوظبي، برئاسة معالي سعيد عيد الغفلي رئيس المكتب التنفيذي خلال اجتماعها، حزمة من المشاريع التطويرية بالتعاون مع القطاع الخاص بتكلفة إجمالية تبلغ 470 مليون درهم إضافة إلى عدد من القرارات والمشاريع الحيوية في الإمارة.

فقد وافقت اللجنة على ترسية مشروع تطوير الأسواق المجتمعية «الحزمة الثانية» الذي يتضمن سوقي مدينة محمد بن زايد ومدينة شخبوط وفق اتفاقية مساطحة مع القطاع الخاص بتكلفة متوقعة تبلغ 195 مليون درهم و182 مليون درهم على التوالي.

ومن المخطط له تطوير شبكة متكاملة من الأسواق المجتمعية في مدينة أبوظبي تشمل 38 موقعا وتغطي مناطق البر الرئيسي وجزيرة أبوظبي ليتم تطويرها وتشغيلها من قبل القطاع الخاص وتتضمن دمج العناصر الثلاثة «المرافق المجتمعية ومحلات التجزئة الملائمة ومنافذ الخدمات الحكومية» علما بأن بلدية مدينة أبوظبي أتمت استبيانات ودراسات الجدوى الاقتصادية للنظر في متطلبات واحتياجات السكان في تلك المناطق.

وفي ذات السياق، وافقت اللجنة أيضاً على ترسية مشروع تطوير حديقة الشيخة فاطمة بنت مبارك وفق عقد مساطحة مع القطاع الخاص بتكلفة تطوير تبلغ 93 مليون درهم.

ويهدف المشروع إلى إعادة تطوير وتفعيل الحديقة المسورة حالياً إلى حديقة ترفيهية مفتوحة تقوم عملية تطويرها على دمج الحديقة مع الأنشطة والفعاليات المجتمعية والمرافق التجارية بمساحة تبلغ 6900 م2 وذلك بهدف إنشاء مركز مجتمعي متكامل في وسط الحديقة وتوفير مسطحات خضراء ومنطقة ترفيهية تتوافق مع متطلبات واحتياجات سكان المنطقة وزوار الحديقة.

تجدر الإشارة إلى أن عملية بناء وتشغيل المشاريع المزمع إنشاؤها سيقوم بها المطورون مقابل الحصول على حقوق الاستفادة من الأراضي التابعة لبلدية مدينة أبوظبي عبر اتفاقيات المساطحة التي توفر حق الانتفاع لمدة 30 عاماً تعود بعدها ملكية المشروع إلى البلدية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا